الجمعة، 04 أكتوبر 2024

08:15 ص

على إيقاع "حبيبي ولا على باله" .. مصريون يستمتعون بقصف إسرائيل (فيديو)

الهجوم الإيراني- أرشيفية

الهجوم الإيراني- أرشيفية

فاطمة نصر

A A

في كثير من الأحيان نستمع إلى مقاطع الموسيقى الرومانسية في ظل أجواء هادئة وشاعرية، لكن ما حدث في الأول من أكتوبر بسيناء، كان على غير العادة، فقد انتشر فيديو لمجموعة من الشباب وهم يستمتعون بمنظر الصواريخ التي تقصف إسرائيل على إيقاع أغنية هادئة.

أثناء تنفيذ إيران عملية “الوعد الصادق 2”، أمس، و إطلاقها العشرات من الصواريخ صوب إسرائيل، كان هناك مجموعة من الشباب المصريين في أرض الفيروز يستمتعون بمنظر السماء المضيئة بفعل الصواريخ على وقع أنغام أغنية حبيبي ولا على باله، لعمرو دياب.

وقد ظهر في الفيديو الشباب وهم في أحد السفن أو اليخوت السياحية في منطقة سيناء، ويبدو أنهم كانوا يستمتعون بعطلتهم الصيفية هناك، وإذ فجأة تظهر في السماء الصواريخ الإيرانية، في طريقها للعاصمة الإسرائيلية تل أبيب، وفي الخلفية نستمع إلى كلمات الأغنية الرومانسية.

كما أنتشرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو الأخرى التي ترصد شكل السماء أثناء تنفيذ عملية “ الوعد الصادق2” مرفقة بالآيات القرآنية، التي تنذر بعقاب المجرمين في الأرض،  ‘ وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا ۖ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ”، " "وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ".

تفاصيل الهجوم

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن أن قواته أطلقت 200 صاروخ على أهداف في إسرائيل، مشيرًا إلى استخدام صواريخ "فتّاح" الفرط صوتية للمرة الأولى، بينما قدّرت إسرائيل عدد الصواريخ المطلقة بنحو 180 صاروخًا.

الرد الإسرائيلي والدولي

ومن جانبها أكدت وزارة الدفاع الإسرائيلية نجاح أنظمتها الدفاعية في اعتراض معظم الصواريخ الإيرانية، مشيرة إلى أن التصدي تم باستخدام صواريخ اعتراضية متطورة. كما أعلن الجيش الأمريكي أن سفنه الحربية أطلقت 12 صاروخًا اعتراضيًا لمحاولة إيقاف الهجوم الإيراني.

وفي إطار الرد الدولي، أكدت بريطانيا أنها قامت بدور في محاولة الحد من التصعيد، بينما قلّل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من آثار الهجوم، لافتًا إلى أن الهجوم "لم يكن فعالًا"، وجدّد دعمه الكامل لإسرائيل.   

search