الخميس، 03 أكتوبر 2024

03:20 ص

"أوبك": لا صحة لمزاعم هبوط أسعار النفط إلى 50 دولارًا

الأمانة العامة لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)

الأمانة العامة لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)

محمود كمال

A A

نفت الأمانة العامة لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) بشكل قاطع التصريحات المنسوبة لوزير البترول السعودي في تقرير نُشر بصحيفة "وول ستريت جورنال" أمس الأربعاء، والتي زعمت كذبًا أن الوزير حذر من انخفاض أسعار النفط إلى 50 دولارًا للبرميل إذا لم يلتزم البعض بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها.

وأوضحت "أوبك" أن التقرير يحتوي على معلومات غير دقيقة ومضللة، حيث أشار بشكل خاطئ إلى مكالمة هاتفية مزعومة بين الوزير وأعضاء أوبك بلس، حذر خلالها من تراجع الأسعار إذا لم يتم الالتزام بتخفيضات الإنتاج. 

وزعم التقرير أن الوزير قال: "على البعض أن يصمت ويلتزم بتعهداته لأوبك بلس"، وهو ما نفته الأمانة العامة للمنظمة بشكل كامل.

وأكدت أوبك أنه لم تكن هناك أي مكالمة هاتفية أو اجتماع، سواء عبر الهاتف أو الفيديو، منذ الاجتماع الأخير لأوبك بلس في 5 سبتمبر، وشددت على أن التقرير يستند إلى مصادر غير موثوقة ومختلق تمامًا.

وأضافت الأمانة أن الاجتماعات الرسمية للمنظمة، سواء كانت حضورية أو افتراضية، تتم وفق معايير مهنية وأخلاقية عالية. 

وانتقد التقرير المنشور في صحيفة "وول ستريت جورنال" بشدة، معتبرة أنه يفتقر إلى النزاهة الصحفية ويمثل عدم احترام واضح لوزراء الدول الأعضاء في أوبك بلس.

ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية

من ناحية أخرى، ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بمقدار 3.9 مليون برميل، لتصل إلى 416.9 مليون برميل، وذلك على عكس توقعات المحللين التي كانت تشير إلى استقرار المخزونات.

وفي المقابل، شهدت مخزونات البنزين والمقطرات تباينًا، حيث ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 1.1 مليون برميل، لتصل إلى 221.2 مليون برميل، في حين انخفضت مخزونات المقطرات، التي تشمل الديزل ووقود التدفئة، بمقدار 1.3 مليون برميل، لتسجل 121.6 مليون برميل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search