الخميس، 03 أكتوبر 2024

08:19 م

مدبولي مهنئا السيسي بذكرى "أكتوبر": مصدر فخر واعتزاز للشعب

رئيس مجلس الوزراء - الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء - الدكتور مصطفى مدبولي

محمد سامي الكميلي

A A

بعث رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر العظيم. 

وأكد مدبولي، في برقيته، أن هذه المناسبة المجيدة ستظل مصدر فخر واعتزاز للشعب المصري بقواته المسلحة ورجالها، الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم من أجل الوطن.

وأشار مدبولي إلى أن الاحتفال بهذه الانتصارات العظيمة يُعد مناسبة لاستلهام روح العزيمة والتحدي، لمواصلة بذل كل غالٍ ونفيس من أجل مصر والحفاظ على أمنها واستقرارها، والمضي بخطى جادة في مسيرة التنمية التي تشمل كل شبر من أراضيها.

وفي سياق آخر، عاهد رئيس مجلس الوزراء الرئيس على مواصلة الحكومة، بجميع وزاراتها وأجهزتها، بذل الجهود الممكنة لتحقيق طموحات الشعب المصري العظيم. 

كما دعا المولى عز وجل أن يُعيد هذه الذكرى الخالدة على الرئيس بموفور الصحة والتوفيق، وعلى مصر الغالية بالخير والأمن والسلام.

وخلال لقائه مع القامات الفكرية، أوضح مدبولي أن التغيير الذي شهدته المنطقة بدأ فعليًا منذ تغيير نظام الحكم في إيران في أواخر السبعينيات، تبعه اندلاع الحرب العراقية الإيرانية، ثم حرب الخليج وغزو العراق، وصولًا إلى الثورات التي عُرفت بالربيع العربي في عام 2011. 

ورغم الأفكار والنوايا، فقد أدت تلك الأحداث إلى تغيير شكل وموازين القوى في المنطقة، مما أدى إلى حالة من الضعف والتفكك، وفرض أجندات معينة تحاول أن تسيطر على المنطقة بأفكارها.

وأكد مدبولي أنه يتفق مع الآراء التي تشير إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي، بتوفيق الله، وبفضل الحكمة والرشد في اتخاذ القرارات، لم تنجرف وراء تلك المعطيات. 

وأشار إلى أن مصر تعمل الآن على بناء دولة قوية، رغم أهمية دورها المحوري على الساحة الدولية، مع التأكيد على ضرورة بناء الداخل أيضًا. 

وأوضح أن الدولة المصرية عانت كثيرًا من التحديات والمشكلات على مدار عدة عقود، خاصة منذ حرب 1967، وما زالت آثار تلك التداعيات ترافقها حتى الآن.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search