الخميس، 03 أكتوبر 2024

06:18 م

السيسي يناقش تطورات أوضاع الشرق الأوسط مع الرئيس الموريتاني

الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني

الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني

آلاء مباشر

A A

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه حريص على دفع مسيرة التعاون بين مصر وموريتانيا، لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يتفق مع الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، ويحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة، وذلك خلال مكالمة هاتفية دارت بينه وبين نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم.

وأكد السيسي، أن مصر حريصة على دعم رئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي، بما يحقق أهداف شعوب القارة في الاستقرار والتنمية.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الاتصال تناول كذلك التطورات الإقليمية، سواء فيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، وكذا على صعيد عدد من القضايا من بينها الجهود الجارية لدعم مسار الحل الليبي، وحرص الدولتين على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا الشقيقة واستعادة الأمن والاستقرار بها.

اجتماع السيسي ووزير الخارجية

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير أحمد فهمي، قد صرح أن الرئيس السيسي اطلع أمس الأربعاء، خلال اجتماعه مع وزير الخارجية والهجرة على أهم نتائج المشاركة المصرية في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف أن الدورة التاسعة والسبعين شهدت عرض رؤى ومواقف مصر خلال مختلف الاجتماعات المعنية بالقضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها "قمة المستقبل"، التي تبنت ميثاقًا دوليًا يهدف لتعزيز أطر الحوكمة العالمية، عبر تطوير وإصلاح المؤسسات الدولية متعددة الأطراف، لا سيما في مواجهة التحديات الراهنة، على أصعدة السلم والأمن، والتنمية المستدامة، وتغير المناخ، والعلوم والتكنولوجيا.

كما عرض وزير الخارجية، بدر عبدالعاطي في ذات الإطار مضمون اللقاءات والاتصالات الثنائية التي أجراها بشأن التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search