الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:48 ص

برلماني لوزير التموين: "الناس بتحسبن عليك"

وزير التموين

وزير التموين

إلهام صبري

A A

النائب نافع عبد الهادي، عضو مجلس النواب، انتقد أداء وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، متهما سياسات الوزارة بالفشل، مضيفا أن الموظفين في الوزارة تحولوا إلي تجار، وبعضهم تم القبض عليه مؤخرا في قضايا فساد .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء نظر عددا من الأدوات الرقابية لوزير التموين والتجارة الداخلية بحضور الدكتور علي المصيلحي، الذى تعرض لهجوم حاد من النواب بسبب مشكلات الأسعار ونقص السلع، ومشكلات بطاقات التموين، وبلغ عدد الأدوات الرقابية 101 آلية بين طلبات إحاطة وأسئلة  عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

النائب نافع عبد الهادي، عضو مجلس النواب، أضاف "الوزير اللي يقف المواطنين بالساعات علشان ياخدوا كيلو سكر يبقى فاشل، ولما مسئول الرقابة في وزارة التموين يكون فاسد يبقى حاميها حراميها، ودليل على أننا أمام وزير فاشل قائلا : “هو الوزير مستني ايه؟ ..أنا لو منك أمشي بره الوزارة، الناس بتحسبن عليك لا عارف تظبط أسعار ولا توفر السلع ، مشددا على أن هذا الكلام ليس لوزير التموين فقط، هذا الكلام موجه لنصف الحكومة مثل وزير المالية والمحلية والتعليم والصحة”.

search