الجمعة، 04 أكتوبر 2024

02:22 ص

حرقت المرتبة.. "السيجارة القاتلة" تسحب آخر نفس في حياة مسن بأكتوبر

سيجارة مشتعلة

سيجارة مشتعلة

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

لقي مسن كفيف يبلغ من العمر 84  عامًا، مصرعه بطريقة مروعة، حيث تفحمت جثته داخل شقته في أكتوبر بسبب سيجارة.

تلقى مدير مباحث الجيزة اللواء محمد شرقاوي، إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة أكتوبر ثاني المقدّم كريم سمير، مفاده ورود بلاغ بنشوب حريق ووجود متوفى داخل شقة بدائرة القسم.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، ومن خلال الفحص وجمع المعلومات، تبيّن أن المتوفى يُدعى “سراج.ج” (84 عامًا)، كفيف، توفي إثر سقوط سيجارة من يده على مرتبة السرير، ما تسبّب فى احتراق جسده.

مدخن بشراهة

وأضافت التحريات أن المتوفى معتاد على التدخين بشراهة، وسبق أن سقطت سجائر مشتعلة من يده عدة مرات أثناء التدخين، ما تسبب في اندلاع حرائق في شقته، وكان الجيران ينتبهون في كل مرة ويقومون بإطفائها، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة زينهم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

تسرب الغاز

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، توفي شخص في العقد السادس من عمره حرقًا، إثر نشوب حريق داخل مسكنه بسبب تسرب الغاز، ما أدى لاشتعال النيران في الشقة، وتفحمها بكل محتوياتها، بمدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

تلقى مدير أمن كفر الشيخ اللواء إيهاب عطية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة دسوق، يُفيد بوفاة شخص يبلغ من العمر 53 عامًا في حريق داخل شقته بمدينة دسوق خلال تواجده بها.

وفاة مسن حرقًا

وانتقل على الفور رجال الإطفاء وقوة من وحدة مباحث قسم شرطة دسوق إلى محل البلاغ، وتبين أن النيران التهمت محتويات الشقة تمامًا، كما توفي الشخص الذي يقيم بها متأثرًا بالحريق.

وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على النيران وإخمادها حتى لا تنتقل للمنازل المجاورة، وجري نقل جثمان المتوفي لمشرحة مستشفي دسوق العام تحت تصرف النيابة العامة.

search