الجمعة، 04 أكتوبر 2024

02:13 ص

مع مزاعم تجريدها من ألقابها.. إيمان خليف تدعم "النساء"

إيمان خليف

إيمان خليف

فاطمة نصر

A A

مع مزاعم تجريدها من ألقابها الرياضية، دعمت الملاكمة إيمان خليف الفحص المبكر لسرطان الثدي، بمناسبة أكتوبر الوردي، الشهر العالمي للتوعية بالمرض.

ونشرت الملاكمة الجزائرية صورة لها على حسابها الخاص بمنصة “إنستجرام”، بمناسبة أكتوبر الوردي -شهر التوعية بأمراض الثدي-، وجاءت صورة البطلة مدمجة مع الشريط الوردي، وهو الرمز الدولي للتوعية بسرطان الثدي، تحت شعار، “معًا نواجه.. معًا ننتصر”.

جاء ذلك في الوقت الذي تناولت بعض التقارير الإخبارية مزاعم بشأن تجريد الملاكمة من كل الألقاب التي حصلت عليها، بالإضافة إلى مصادرة جائزة مالية قدرها 25 مليون دولار، على خلفية نتائج هرمونية خضعت لها اللاعبة مؤخرًا، وكشفت عن ارتفاع هرمون الذكورة عندها.

وكتب موقع “ المنتخب” المغربي، أن منظمة الملاكمة العالمية قررت إيقاف “خليف” عن ممارسة اللعبة وسحب كل ألقابها.

أولمبياد باريس

لم تكن تلك المرة الأولى التي يتم التشكيك في الأهلية الجنسية للاعبة، إذ تعرضت مؤخرًا إلى حملة بعدما انسحبت نظيرتها الإيطالية أنجيلا كاريني في الدقائق الأولى من بداية مباراتهما، في أولمبياد باريس “يوليو-أغسطس” الماضيين.

ترتب على هذا الانسحاب تأهل اللاعبة الجزائرية إلى الدور ربع النهائي في منافسات الملاكمة سيدات وزن 66 كيلو، وجدل واسع حوله، بسبب تشكيك البعض في الأهلية الجنسية للاعبة الجزائرية، على خلفية إيقافها العام الماضي 2023 عن بطولة العالم للملاكمة بالهند، بدعوى ارتفاع نسبة هرمون الذكورة “التستوستيرون”، قبل أن تتوج بذهبية اللعبة في النهاية.

search