الجمعة، 04 أكتوبر 2024

12:21 ص

"خطأ" اتحاد الكرة يشعل ثورة "مظاليم" الدرجة الرابعة

مقر اتحاد الكرة

مقر اتحاد الكرة

القرشي حبيب - كريم عبدالكريم   -  

A A

يعيش الاتحاد المصري لكرة القدم أزمة جديدة بشأن دوري القسم الرابع، بعد أزمات تتعلق بملفات القيد وشكل الموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز.

في خطوة مثيرة للجدل، أصدر اتحاد الكرة قرارًا بعدم صعود صاحب المركز الثاني من جدول القسم الرابع إلى القسم الثالث، وهي الدرجات الأدني في بطولات كرة القدم وتعرف باسم مسابقات “المظاليم”.

 الغريب أن الاتحاد كان قد أقر في السابق صعود أصحاب المركزين الأول والثاني، قبل أن يفتح باب القيد للأندية لمدة 22 يومًا، ليغلق النظام بعد ذلك ويكشف عن وجود خطأ من قبل أحد المسؤولين.

ردًا على هذه القرارات، أقام نادي جولدين جيت، الذي يعد أحد الفرق المتضررة من الخطأ، مؤتمرًا دعا فيه جميع رؤساء الأندية المتضررة، والتي بلغ عددها حوالي 26 ناديًا.

شهد المؤتمر حضور عدد من الشخصيات الإعلامية البارزة، مثل الإعلامي عبد الناصر زيدان، وكريم حسن شحاتة، ومجدي عبد الغني، وغيرهم الكثير.

خلال المؤتمر، قال الإعلامي عبد الناصر زيدان، إن اتحاد الكرة سيضطر للتراجع عن قراره بعدم صعود الأندية، مشيرًا إلى أن جمال علام، رئيس الاتحاد، سيعقد اجتماعًا مع ممثلي الأندية في الأسبوع المقبل. 

أضاف زيدان أن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي  أكد بأنه سيلتقي رئيس نادي جولدين جيت وممثل الأندية المتضررة، المستشار محمد داود، الإثنين المقبل.

من جهته، دعا مجدي عبد الغني إلى ضرورة بدء الإصلاح من أدنى درجات الأقسام الرياضية، معبرًا عن استيائه من تعديلات اللوائح التي قام بها الاتحاد.

أما كريم حسن شحاتة، انتقد وجود دوري مكون من 9 أندية فقط، مؤكدًا أنه لا يليق بكرة القدم المصرية. 

أكد أهمية تطوير الدوري من خلال زيادة عدد الأندية، لأن الاحتكاك أكثر في البطولة سيؤدي إلى تعزيز قوتها. وتساءل عن سبب انتهاء الدوري مبكرًا، ما يترك المدربين واللاعبين بلا وجهة.

هذه التطورات تعكس حالة من الارتباك وعدم التنسيق داخل اتحاد الكرة، ما يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة لتصحيح الأوضاع وتحسين تجربة الأندية واللاعبين في مصر.

وطالب ممثلوا الأندية بالعديد من التوصيات وهم 

1- إرسال برقية لرئيس الجمهورية على مجهوداته في الشأن الرياضي 
2- تشكيل وفد من الأندية المتضررة وتمثيلهم أمام اتحاد الكرة للحصول على متطلباتهم 
3- تقديم مذكرة لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي
4- تقديم مذكرة لمجلس النواب  
5- التواصل مع رئيس اتحاد الكرة جمال علام لرفع الضرر عن هذه الأندية

search