الجمعة، 04 أكتوبر 2024

12:22 ص

وعد من الرئيس السيسي إلى السادات: لن ينقص ما وهبت روحك لأجله

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أسامة حماد

A A

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة سجل بها تقدير واحترامه للرئيس الراحل محمد أنور السادات، خلال حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية اليوم.

وقال الرئيس السيسي، “أتوجه بتحية احترام وتقدير متجددة إلى روح البطل الشهيد الرئيس محمد أنور السادات، بطل استرداد الكرامة والأرض، بالحرب والسلام بالشجاعة والرؤية الاستراتيجية، ونقول لروحه اليوم إنك ما وهبت حياتك من أجله، لن يضيع هدرا  أو هباء، بل وضع الأساس الراسخ الذي نبني عليه ليبقى الوطن شامخا والشعب أمن يحيا مرفوع الرأس على أرضه، لم ينفض منه شبر ولن ينقص بإذن الله، وهذا وعدنا ووعدنا لشعبنام”.  

معدن الشعب الأصيل

أضاف السيسي، أن في مثل هذه الأيام من كل عام تحتفل مصر بذكرى نصر أكتوبر الذي  تحقق قبل 51 عاما، والذي سيبقى نصرًا خالدا في ذاكرة الوطن،  يثبت أن هذا الوطن بتلاحم شعبه وجيشه قادر على فعل المستحيل، وأن روح أكتوبر ليست شعارات تردد، “بل روح كامنة في جوهر من صلب معدن الشعب المصري الأصيل”.

تابع، أن ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر شاهد على قوة إرادة الشعب المصري وكفاءة قواته المسلحة وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم.

ظرف بالغ الدقة 

استطرد الرئيس، “يأتي احتفالانا في هذا العام بذكرى نصر أكتوبر المجيد، في ظرف بالغ الدقة في تاريخ منطقنتا التي تموج بأحداث دامية متصاعدة تعصف بمقدرات شعوبها وتهدد أمن وسلامة بلدانها”.

واصل، “إن اللحظة التاريخية الفارقة التي تمر بها المنطقة تدعونا للتأكيد مجددا بأن السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الأمن والمستدام بين شعوب المنطقة، وأن التصعيد والعنف والدمار يقود المنطقة إلى خافة الهاوية”.

اختتم الرئيس السيسي بأن مصر تؤكد موقفها الثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع.

search