الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:28 ص

صفقة الإمارات تدفع سهم طلعت مصطفى إلى مستوى قياسي

مجموعة طلعت مصطفى

مجموعة طلعت مصطفى

ولاء عدلان

A A

قفز سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة خلال جلسة البورصة، اليوم الثلاثاء، إلي مستوى تاريخي مع تسجيله أكثر من 10%. 

وبحلول الساعة 01:35 بتوقيت القاهرة، تداول سهم طلعت مصطفى، الذي يستحوذ على نحو 4.86% من وزن المؤشر الرئيس للبورصة، عند مستويات 28.4 جنيه لأول مرة في تاريخه مرتفعا بنحو 12%. 

وفي وقت سابق من الجلسة قررت إدارة البورصة إيقاف التداول على السهم لمدة 10 دقائق كإجراء روتيني مع ارتفاعها بأكثر من 10% منذ بداية الجلسة. 

وفي هذه الأثناء ارتفع مؤشر البورصة الرئيس (إيجي إكس 30) بـ2.5% ليقفز إلى مستوى قياسي عند 26893 نقطة. 

صفقة ناجحة

 ارتفع سهم طلعت مصطفى، منذ بداية الأسبوع الحالي بنحو 20.3%، مدفوعا بإعلان شركة القابضة (إيه دي كيو) ومجموعة أدنيك الإماراتيتين، يوم الجمعة الماضي، نجاح صفقة الاستحواذ على حصة بـ40.5% من ذراع قطاع الضيافة بمجموعة طلعت مصطفى "آيكون". 

 خبير أسواق المال حسام عيد، أكد أن صعود سهم مجموعة طلعت مصطفى في هذا التوقيت يأتي بدعم أساسي من نجاح المجموعة نهاية العام الماضي في الاستحواذ على حصة استراتيجية في 7 فنادق تاريخية مملوكة لشركة ليجاسي للفنادق، ومن ثم نجاحها هذا الشهر في تنفيذ صفقة جديدة مع القابضة الإماراتية أدنيك، مضيفا أن صفقة طلعت مصطفى، مع القابضة الإماراتية تعد من أهم صفقات  الاستثمار الأجنبي المباشر وتعكس ثقة المستثمرين العرب في الاقتصاد المصري وقدرة قطاع السياحة تحديدًا على تحقيق أرباح قياسية. 

search