السبت، 05 أكتوبر 2024

08:13 ص

بشرى تحتفل بعيد ميلادها.. مسيرة فنية مميزة بين التمثيل والغناء

بشرى

بشرى

ندى إبراهيم

A A

يحل اليوم 5 أكتوبر من كل عام ذكرى ميلاد الفنانة المصرية بشرى، التي استطاعت أن تترك بصمة واضحة في عالم الفن، حيث جمعت بين التمثيل والغناء وتقديم البرامج التلفزيونية. 

بشرى 

وُلدت بشرى عام 1976 في المملكة المتحدة، لكنها تمكنت من حجز مكانة بارزة في المشهد الفني المصري منذ بداياتها في مطلع الألفية الثالثة.

البداية الفنية

انطلقت بشرى في عالم الفن من خلال مسلسل "شباب أون لاين" الذي عُرض عام 2002، وهو مسلسل كوميدي لفت الأنظار إليها بسرعة.

بعد نجاحها في هذا العمل، قدمت أدوارًا مميزة في عدة أعمال درامية أخرى، من بينها مسلسل “الإمبراطور” و"يا ورد مين يشتريك".

يوسف شاهين: نقطة تحول

كانت الانطلاقة الكبرى لبشرى من خلال مشاركتها مع المخرج الكبير يوسف شاهين في فيلم “إسكندرية نيويورك”، حيث لم يكن هذا الفيلم مجرد ظهور سينمائي عادي، بل كان بداية تعاون مع مخرج يعد من أبرز الأسماء في السينما المصرية.

واصلت بشرى تألقها في عدد من الأفلام الناجحة مثل "عن العشق والهوى" و"أنا مش معاهم"، ما جعلها تتبوأ مكانة متميزة في الساحة الفنية.

رسائل مجتمعية عبر الفن

قدمت بشرى العديد من الأدوار التي تجمع بين الكوميديا والدراما، وخاصة من خلال مشاركتها في أفلام تناولت قضايا اجتماعية حساسة، ومن أبرزها فيلم "678"، الذي تناول قضية التحرش الجنسي بشكل مباشر في المجتمع المصري.

استلهم عنوان الفيلم من رقم أحد الأتوبيسات، حيث تتعرض إحدى البطلات للتحرش اليومي عبر الاحتكاك المتعمد.

الجدل والانتقادات

لم يسلم فيلم "678" من الجدل، حيث رفعت رابطة العدالة الاجتماعية لحقوق الإنسان دعوى قضائية ضد الفيلم تطالب فيها بمنع عرضه في دور السينما، زاعمة أنه يشجع النساء على استخدام العنف واللجوء إلى أسلحة حادة لمهاجمة المتحرشين. 

البوستر الدعائي لفيلم 678
أبطال فيلم 678

كما أبدى الفنان تامر حسني اعتراضه على استخدام أغنيته "أجمل حاجة بحبها فيكي" في إعلان الفيلم، حيث تم ربط الأغنية بمشهد تحرش جنسي في الشارع، مما اعتبره إساءة لأعماله الغنائية.

مغنية ومقدمة برامج

لم تقتصر مسيرة بشرى على التمثيل فقط، بل دخلت عالم الغناء وقدمت عددًا من الأغاني التي حققت شهرة واسعة بين الجمهور، من بينها أغنية “تبات ونبات” التي تعاونت فيها مع الفنان محمود العسيلي.

كما استطاعت أن تبرز كمقدمة برامج تلفزيونية، حيث قدمت برامج مثل "المستخبي" و"بليز يا إنجليز"، مما أضاف إلى رصيدها الفني وزاد من شهرتها.

تحتفل بشرى اليوم بذكرى ميلادها، وتستمر في التألق والنجاح في مسيرتها الفنية، مما يجعلها واحدة من أبرز الأسماء في الساحة الفنية المصرية.

search