السبت، 05 أكتوبر 2024

04:24 ص

إعادة محاكمة 6 متهمين في أحداث مجلس الوزراء اليوم

المستشار محمد السعيد الشربينى

المستشار محمد السعيد الشربينى

أحمد عبد الباري - محمد رمضان

A A

تنظر الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمدينة بدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، إعادة محاكمة 6 متهمين سبق الحكم عليهم في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجلس الوزراء والمجمع العلمي.

تتعلق القضية المعروفة بـ "أحداث مجلس الوزراء" بقرار الاتهام الذي أحال 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثًا إلى محكمة الطفل، بتهمة الضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى.

ووجهت النيابة للمتهمين وآخرين تهم ارتكاب جرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنع قوات الأمن من أداء عملها في تأمين وحماية المنشآت الحكومية. 

كما نسبت إليهم تهم الحريق العمدي لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها، واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

وفي سياق أخر، تنظر اليوم الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمدينة بدر، وبرئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية التي حملت رقم 20600 لسنة 2023 جنايات البدرشين. 

محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية 

والجدير بالذكر أن الجلسة تم تأجيلها لجلسة اليوم 5 أكتوبر وذلك للحصول علي مستندات متعلقة بالقضية.

وفي وقت سابق، أوضحت التحقيقات التي أجرتها الجهات المختصة، انضمام المتهم لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحة للخطر وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياة الناس للخطر، الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة.

search