الجمعة، 04 أكتوبر 2024

10:20 م

من توتو إلى تشاريتي.. "سيدات الأهلي" تكتبن التاريخ أمام الزمالك

مباراة اليوم بين الأهلي والزمالك

مباراة اليوم بين الأهلي والزمالك

هادي البرعي

A A

جذبت مباراة قمة السيدات الأولى بين الزمالك والأهلي، أنظار الجماهير المصرية، نظرًا لأنه اللقاء الأول من نوعه الذي يجمع الفريقين النسائيين من القطبين.

حقق الأهلي الفوز على مضيفه الزمالك بنتيجة هدفين لهدف، في الجولة الأولى من الدوري الممتاز للكرة النسائية، اليوم الجمعة، على ستاد عبداللطيف أبورجيلة، معقل الفريق الأبيض.

المحترفة تشارتي روبن قادت الأهلي للفوز بإحرازها هدفين في الدقيقتين 43 ثم 74، بينما قلصت سبيستيا أكوي النتيجة بهدف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني.

لقاء القمة اليوم

قمة الرجال الأولى في الدوري

مباراة اليوم أعادت لذاكرة الجماهير اللقاء الأول بين القطبين في الدوري الممتاز رجال عام 1948، بالنسخة الأولى من البطولة.

لقاء الرجال الأول أقيم في شهر ديسمبر، وبالتحديد يوم الثلاثاء الموافق 10 من الشهر ذاته، وانتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، والتي جاءت في إطار الجولة الثامنة من عمر المسابقة.

سجل ثنائية الأهلي أحمد مكاوي وسعد عثمان، فيما سجل الثنائي عبدالكريم صقر وسعد رستم هدفي الأبيض.

الموسم الأول للأهلي في الدوري

تحمل تلك الذكرى بشرة سارة لمحبي المارد الأحمر، إذ نجح الأهلي في الظفر بالنسخة الأولى من اللقب، بعدما أنهى المنافسة معتليًا جدول المسابقة برصيد 29 نقطة، من 20 مباراة خاضها الفريق، وبفارق 4 نقاط عن الترسانة والإسماعيلي، أصحاب المركزي الثاني والثالث على التوالي.

تشارتي على خطى توتو

السيد عطية "توتو" نجح في قيادة الأهلي لتحقيق لقبه الأول في الدوري الممتاز، بفضل 11 هدفًا الذي أحرزهم خلال الموسم.

“توتو” لاعب الأهلي

"توتو" أيضًا هو هداف مواجهات القطبين في الدوري الممتاز، مناصفة مع محمد أبوتريكة برصيد 7 أهداف، ويبدو أن الطريق ممهد لتشارتي روبن لاعبة الأهلي الحالية، لتكون ضمن الهدافين التاريخيين في مواجهات القمة بالدوري الممتاز، بعد تسجيلها هدفين في مواجهة اليوم.

search