السبت، 05 أكتوبر 2024

04:19 ص

نصائح لقائدي السيارات أثناء غلق أي طريق للإصلاحات.. خبير مروري يوضح

الطريق الدائري

الطريق الدائري

محمد رمضان

A A

بين الحين والآخر، تُصدر الإدارة العامة للمرور بيانات تُعلن فيها عن غلق أحد الطرق بسبب أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي التي تتعارض مع تنفيذ أعمال بمحطة مترو أنفاق، أو لأغراض التطوير والإصلاحات. 

هذا ما يلزم قائدي السيارات باتباع تحويلات خطوط السير وتنفيذ التعليمات المرورية لضمان سلامتهم وسلاسة حركة المرور.

ضرورة التركيز أثناء السير مع الإصلاحات

وفي هذا السياق، يُشير مساعد وزير الداخلية الأسبق للمرور والخبير المروري، اللواء أحمد هشام، إلى أهمية التركيز والالتزام بمجموعة من النصائح الهامة لتفادي الحوادث أو اتباع مسارات خاطئة قد تؤدي إلى إضاعة الكثير من الوقت.

منع التراكمات المرورية في مناطق الأعمال

يقول هشام في تصريحاته لبرنامج "تليجراف مصر" إنه في حالة غلق طريق جزئي أو كلي، يتم الإعلان عن ذلك عبر بوابة مصر الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الرسمية للإدارة العامة للمرور.

 ويهدف هذا الإعلان إلى تجنب أي تكدسات أو تراكمات مرورية في منطقة الأعمال.

نصائح لقائدي السيارات

ووجه اللواء هشام عدة نصائح لقائدي السيارات بضرورة اتباع التعليمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية أثناء الإعلان عن غلق أي طريق. 

وأكد على أنه يجب الإعلان عن غلق أي طريق جزئي أو كلي قبل 24 ساعة من تاريخ الغلق بحد أدنى، مع توفير المعلومات اللازمة حول التحويلات المرورية في نفس الموقع، بهدف تسهيل وتيسير الحركة المرورية دون حدوث أي اختناقات أو حوادث.

غلق الطريق الدائري في اتجاه المريوطية

في وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للمرور عن غلق الطريق الدائري في الاتجاه القادم من المنيب إلى وصلة المريوطية كليًا لمدة 30 يومًا. 

يأتي هذا الغلق لتنفيذ أعمال رفع الجمالونات الخاصة بمحور عمرو بن العاص من خلال الشركة المنفذة، حيث تمتد الأعمال على طول 75 مترًا وعرض 17 مترًا وارتفاع 12 مترًا، ويزن الجمالون الواحد 350 طنًا.

وأوضحت الإدارة في بيانها أن الغلق الكلي سيبدأ من مساء يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر الجاري، في الاتجاه القادم من المنيب إلى وصلة المريوطية والطريق السياحي، وذلك لرفع الجمالونات والكمرات العرضية لمحور عمرو بن العاص. 

وأكدت أنه سيكون هناك غلق تجريبي لمدة 5 أيام دون تنفيذ أي أعمال، للتأكد من استيعاب التحويلة المرورية لأحجام الحركة المرورية، على أن تُنفذ الأعمال وفقًا للتوقيتات المحددة والمعلنة.

تؤكد الإدارة العامة للمرور على أهمية التعاون والالتزام بتعليماتها لضمان سلامة الجميع وسلاسة حركة المرور خلال هذه الأعمال.

search