السبت، 05 أكتوبر 2024

12:06 ص

"كلب حلوان" يثير تفاعلا كبيرا.. تفاصيل 3 ساعات صعبة

الكلب بعد عملية الإنقاذ

الكلب بعد عملية الإنقاذ

فاطمة نصر

A A

أثار مقطع فيديو  متداول عبر فيسبوك، جدلا كبيرا بتوثيقه مأساة كلب سقط في بئر عميق بمنطقة “العزبة القبلية” في حي حلوان بالقاهرة.

أرفق الفيديو مع استغاثة مضمونها “الكلب سقط في البئر من مدة كبيرة، ولم يستطع أحد إخراجه”، وطلب من المتابعين المساعدة في توفير "ونش" لإخراجه، مع استعداده الكامل بتغطية التكلفة المادية.

عمق 20 متر

بعد يومين من المحولات الفاشلة، وصل الفيديو إلى “هدى مقلد”، إحدى المهتمات بمجال الرفق بالحيوان، وعلى الفور تحركت هي ومتطوع يدعى وليد محروس“كاتشر” لإنقاذ الكلب.

ثلاث ساعات من المحاولة، وفي عمق 20 متر تقريبًا، خاطر “وليد” بحياته ونزل إلى البئر داخل برميل معلق بالحبال، في محاولة منه لانقاذ تلك الروح البريئة، التي عانت من وحشية بعض الأطفال الذين قاموا بإلقائها داخل البئر، وبالفعل بعد محاولات وخطط عديدة، استطاع وليد إخراج الكلب من مأزقه.

عملية الإنقاذ

انتشرت عدة مقاطع فيديو توثق عملية الإنقاذ الصعبة التي خاضها مجموعة من الشباب المتجمهر حول البئر العميق، وفيديو يوثق حالة الكلب بعد العملية.

اعتداء بالضرب

كشفت “مقلد” في منشور على صفحتها بفيسبوك، أنها تعرضت للعديد من المضايقات والألفاظ الخارجة، بالإضافة إلى محاولة اعتداء بالضرب، كل ذلك فقط لأنها تريد إنقاذ الكلب، وعلى الصعيد الآخر كان هناك مجموعة من الشباب الشهم الذي أراد النزول بدلًا من وليد.

ردود فعل المتابعين

 أشاد المتابعين بالفعل البطولي الذي قام به محروس، مشددين على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الأطفال الذين قاموا بهذا الفعل الشنيع.

علق حساب على الفيديو المنشور لعملية الإنقاذ "الرفق بالحيوان في مصر، تعاون وعمل جاد ورائع، مصر بلد الإنسانية والرحمة".

أضاف، "أعجز على أن أجد الكلمات والمعاني للإشادة بكل من شارك وتعاون في هذا العمل العظيم، عند الله دينًا".

علق حساب آخر باللغة الإنجليزية "أنا في غاية السعادة والامتنان لمعرفة أن هناك بعض الأشخاص الطيبين موجودين في هذا العالم". 

 

search