الجمعة، 11 أكتوبر 2024

12:16 م

"أوراق التاروت" في مرمى النيران.. صناع الفيلم يردون

فريق عمل التاروت

فريق عمل التاروت

شيماء رستم

A A

أعلن بلال صبري، منتج فيلم "أوراق التاروت"، أن الرقابة لم ترفض أي مشهد في الفيلم، مؤكدًا أن الاعتراض الذي تم كان على اسم الفيلم فقط بسبب تشابهه مع اسم مسلسل آخر. 

ونفى وجود أي مشاهد خادشة للحياء في الفيلم، قائلاً: "مرضهاش على عيالي".

وأشار صبري، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  إلى أن نقابة المهن التمثيلية أصدرت قرارًا يمنع مشاركة أي بلوجر في الأفلام، لكنه أوضح أن الفيلم تم تصويره منذ عام ونصف، وبالتالي لا ينطبق عليه هذا القرار. 

وذكر أن البلوجر الذي ظهر في الفيلم كان له مشهد واحد فقط، حيث كان ممسكًا بهاتفه ويقول: "العالم بينتهي" على خلفية انقطاع شبكة المحمول.

أشرف زكي وقراره بشأن البلوجرز

وتابع بلال صبري مؤكدًا تأييده لقرار الدكتور أشرف زكي، لكنه شدد على ضرورة تطبيقه فقط في الأعمال التي يتم تصويرها بعد صدوره. 

كما أكد أن الفيلم لا يحتوي على أي مشاهد خادشة للحياء، واعتبر ما يقال في هذا الشأن شائعات مغرضة من أحد الكتاب الذي رفضت الفنانة رانيا يوسف إجراء حوار صحفي معه.

سمية الخشاب ترد على الانتقادات

من جهتها، خرجت النجمة سمية الخشاب عن صمتها لتواجه الانتقادات الحادة التي لاحقت الفيلم، وذلك عبر رسالة نارية تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكدت سمية في الفيديو بجرأة: "اركب ع الموجة"، مشددة على أنها غير متأثرة بالآراء السلبية حول الفيلم.

ورأت أن كل عمل فني يتعرض للنقد، معبرة عن فخرها بما قدمته في "أوراق التاروت"، مشيرة إلى أن الفيلم يحمل رسالة قوية تستحق النقاش. 

وتحدت سمية منتقدي العمل، قائلة: "الفيلم جريء؟ نعم.. وأنا فخورة به". 

وأوضحت أن الفيلم يعكس قضايا حساسة وشخصيات مركبة، وهو جوهر السينما التي تستفز العقول وتثير الحوار.

التفاعل على السوشيال ميديا

وقد أثار الفيديو ردود فعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح حديث الساعة بين مؤيدين ومعارضين للفيلم. 

وفي تطور لاحق، قام بلال صبري بحذف مشهد يظهر فيه علي غزلان، معلقًا: "هانشوف في رمضان أي بلوجر هايطلع، هايشوف الشركة هاتحذف المشاهد ولا لا".

تفاصيل الفيلم

يشارك في فيلم "أوراق التاروت" نجوم كبار مثل رانيا يوسف، مي سليم، ومحمد عز، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف مثل أحمد التهامي ومحمد الشقنقيري. 

الفيلم من تأليف معتز المفتي وإخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه حول حادثة غامضة تعرضت لها ثلاث فتيات وتأثيرها على حياتهن.

search