السبت، 05 أكتوبر 2024

04:20 ص

فضيحة طبية جديدة.. عيادة وهمية بسوهاج

عيادة الجلدية داخل صيدلية بسوهاج

عيادة الجلدية داخل صيدلية بسوهاج

عبدالمجيد عبدالله

A A

تمكنت مديرية الشئون الصحية بسوهاج، من خلال إدارة العلاج الحر، من ضبط عيادة جلدية وتناسلية غير مرخصة داخل صيدلية بمركز جرجا، تديرها طبيبة جامعية، حيث كانت تقوم بالكشف الطبي على المرضى مقابل 300 جنيه.

وأكدت مديرية الشئون الصحية بسوهاج، أن فريقًا مشتركًا من العلاج الحر بالتعاون مع هيئة الدواء والجهات المعنية، قد نفذ عملية تفتيش على الصيدلية بعد ورود معلومات حول نشاطها، حيث تردد العديد من المرضى عليها حتى وصل الأمر إلى افتراش الشارع.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الدكتور عمرو دويدار، أنه تم ضبط الطبيبة أثناء قيامها بالكشف على المرضى، وتم العثور على سجل الكشوفات الطبية وروشتات وبعض المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى عدم التزامها بقواعد مكافحة العدوى.

وأشار دويدار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم تحرير محضر بقسم الشرطة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وبإشراف ومتابعة الدكتور عمر عبدالجابر، مدير إدارة العلاج الحر.

وقد ضمت اللجنة التي نفذت عملية الضبط كلاً من الدكتور محمد فقير، والدكتور الهيثم الملثم، والدكتور مصطفى خليفة، ومحمد عبدالغني مفتشي العلاج الحر، والدكتور خالد سعد، والدكتور عبدالله حسن، والدكتور محمد خلاف.

في سياق آخر، أعلن الدكتور عمرو دويدار عن تقديم المديرية 3 مليون و600 ألف و612 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة"، منذ انطلاقها في 31 يوليو 2024، تماشيًا مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأوضح دويدار أن الخدمات المقدمة تشمل مليون و296 ألف و945 خدمة رعاية علاجية، و214 ألف و995 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، بالإضافة إلى 569 ألف و161 خدمة طبية وقائية.

ودعا دويدار المواطنين بالمحافظة إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة وأماكن تمركز العيادات المتنقلة للاستفادة من هذه الخدمات.

search