السبت، 05 أكتوبر 2024

11:18 ص

تعطل "إي آند كاش" وأخواتها.. ماذا حدث خلال الليل؟

محفظة إي آند كاش

محفظة إي آند كاش

حسن راشد

A A

شهدت خدمات تحويل الأموال عبر المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول، وعلى رأسها "إي آند كاش" (اتصالات) و"فودافون كاش"، بالإضافة إلى تطبيق "إنستاباي" المرتبط بالشبكة القومية للتحويلات اللحظية، انقطاعًا مفاجئًا في الخدمة، ما أثار موجة من الشكاوى بين العملاء الذين يعتمدون على هذه الخدمات في معاملاتهم اليومية.
منذ مساء أمس، بدأت تظهر مشكلات تقنية أثرت على قدرة المستخدمين في تنفيذ عمليات التحويل واستقبال الأموال، ما أدى إلى انتشار شكاوى عديدة على منصات التواصل الاجتماعي. 

عطل فودافون كاش

وعبر المستخدمون عن استيائهم من عدم تمكنهم من الاطلاع على أرصدة محافظهم المالية أو إجراء تحويلات مالية، ما خلق حالة من الذعر بين الكثيرين.

وتضمنت الشكاوى مشكلات تتعلق بتحويل أموال بشكل غير مقصود من حسابات بعض المستخدمين إلى حسابات أخرى دون علمهم أو موافقتهم، وهو ما زاد من قلق العملاء الذين يخشون فقدان أموالهم. وذكر بعض المستخدمين، أن هذه التحويلات شملت مبالغ مالية كبيرة، ما أثار مخاوف إضافية، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعتمدون بشكل كبير على هذه الخدمات لإتمام معاملاتهم اليومية.

العملاء حاولوا التواصل مع خدمة الدعم الفني للشركات المعنية، إلا أنهم واجهوا صعوبة بالغة في الحصول على استجابة بسبب الضغط الكبير على الخطوط الساخنة، ما زاد من حالة التوتر والاستياء بينهم.

 حتى الآن، لم تصدر "إنستاباي" أو شركات المحمول بيانًا رسميًا لتوضيح سبب العطل أو الخطوات التي سيتم اتخاذها لحل هذه المشكلة واسترداد الأموال المحولة عن طريق الخطأ، إلا أن بعض العملاء أعلنوا أن الخدمات عادت لطبيعتها.

search