السبت، 05 أكتوبر 2024

02:14 م

"تنمية المشروعات": 2.5 مليار جنيه تمويلات لأبناء سيناء ومدن القناة

الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة

الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة

كشف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حجم التمويلات التي جرى منحها لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  باسل رحمي، في بيان اليوم،  إن جهاز تنمية المشروعات ضخ خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى أغسطس الماضي تمويلات بقرابة 2.5 مليار جنيه لصالح 57 ألف مشروع صغير ومتناهي في سيناء ومدن القناة. 

توفير 100 ألف فرصة عمل

وأضاف رحمي أن هذه المشروعات ساهمت في توفير أكثر من 100 ألف فرصة عمل متنوعة لأبناء سيناء ومدن القناة، كما أتاح الجهاز الآلاف من الخدمات الفنية وغير المالية اللازمة سواء لإقامة مشروعات جديدة بالمنطقة أو تطوير مشروعات قائمة. 

وأشار إلى أن الجهاز منح أبناء سيناء ومدن القناة، أكثر من 11 ألف رخصة مؤقتة للمشروعات الجديدة و10 آلاف رخصة نهائية للمشروعات الجديدة ونحو 1600 رخصة متنوعة لتوفيق أوضاع مشروعات قائمة في القطاع غير الرسمي وضمها للاقتصاد الوطني.

وأكد رحمي حرص الجهاز على مساعدة أبناء سيناء على الوصول للفرص الاستثمارية المميزة بمحافظات جنوب سيناء وشمال سيناء والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، بغرض مساعدتهم في إطلاق مشروعاتهم وأعمالهم الخاصة، في إطار حرص الدولة على خلق المزيد من فرص العمل لأبناء هذه المحافظات ومواجهة تحديات البطالة والهجرة الداخلية.

وتوجه رحمي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر بأسمى التهاني لعموم الشعب المصري وأهالي سيناء تحديدًا، موضحًا أن الدولة تسعى لرفع معدلات التنمية الشاملة في سيناء بالتعاون مع جميع الشركاء من الجهات والهيئات الحكومية والمحافظات ومنظمات المجتمع الأهلي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search