الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:25 ص

من بئر الموت.. قصة مهمة انتحارية لإنقاذ "كلب حلوان" (خاص)

حالة الكلب الصحية

حالة الكلب الصحية

فاطمة نصر

A A

أثار مقطع فيديو متداول عبر فيسبوك، جدلا كبيرا بتوثيقه مأساة كلب سقط في بئر عميق، بمنطقة “العزبة القبلية” في حي حلوان بالقاهرة.

أرفق الفيديو مع استغاثة مضمونها “الكلب سقط في البئر من مدة كبيرة، ولم يستطع أحد إخراجه”، وطلب من المتابعين المساعدة في توفير "ونش" لإخراجه، مع استعداده الكامل بتغطية التكلفة المادية.

ليس عدواني

تحدث "تليجراف مصر" مع منفذ عملية الإنقاذ ومنسق المجتمع المدني وليد محروس، حيث قال، "عرفنا بالحادث بعد 48 ساعة من وقوع الكلب في البئر"، وتبين أن مجموعة من الأطفال قاموا بإلقاء الكلب في البئر على الرغم من أنه ليس عدواني، وفقًا لخبرة “محروس” في مجال صيد الحيوانات الضالة.

أحداث محاولات الإنقاذ

فور معرفة محروس بالحادث تحرك هو و"هدى مقلد" أحد العاملين في مجال الرفق بالحيوان، و"منى خليل"، رئيسة اتحاد الرفق بالحيوان، إلى موقع الحادث.

وسرد محروس أحداث محاولات الإنقاذ، قائلًا "حاول مجموعة من الأهالي إخراج الكلب بعدة وسائل لكن لم يفلح الأمر، نظرًا لخطورة الوضع".

أضاف محروس حينها فكرت، بالاستعانة بـ"ونش" المواد البنائية، وبالفعل حضر الونش الذي تكفلت هدى مقلد بتكلفته المادية، وقاموا بربط برميل صدأ بواسطة حبال الونش، هذا البرميل جلست بداخله، ونزلت به داخل البئر.

جثث بشرية

بمحض الصدفة مرت سيارة إسعاف بجانب تجمع الأهالي حول البئر، وتوقف السائق لمرعفة سبب التجمع، وعندما علم فريقها بالقصة حذرت “محروس” وفريقه من الإقدام على تلك الخطوة، مشيرين إلى أنهم سبق وانتشلوا عدة جثث بشرية من داخل البئر، ماتوا بفعل الاختناق من رائحة الغازات المنبعثة منه، كونه مخصص لمياه الصرف الصحي.

بيئة آمنة

أقدم وليد على إنقاذ الكلب على الرغم من خطورة الوضع، وبشأن الحالة الصحية للكلب قال “حالته الصحية في غاية الخطورة، ودرجة حرارة جسده منخفضة للغاية نتيجة وجوده داخل المياه أكثر من 48 ساعة”.

عربية الإسعاف التي حذرت محروس من النزول، ظلت متواجدة بجانب الموقع، لتطمئن على الحالة الصحية لمحروس والكلب، وإجراء أي تدخلات طبية لازمة.

بعد إجراء إنعاش قلبي للكلب، قامت منى خليل بتوجيه إلى منظمتها الخاصة برعاية الحيوان “ ESMA”، لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، ولضمان تواجده في بيئة آمنة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search