الإثنين، 07 أكتوبر 2024

01:15 م

دعاء صلاة الفجر.. ردده للرزق والتوفيق

دعاء صلاة الفجر

دعاء صلاة الفجر

رغبت السنة النبوية في دعاء صلاة الفجر، حيث أن تلك الصلاة ورد في السُّنَّة المشرفة أن ركعتي الفجر خيرٌ من متاع الدنيا، وأنهما من أفضل الأعمال التي يتقرب بها المسلم إلى الله سبحانه وتعالى.

فضل الدعاء في صلاة الفجر

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، فضل الدعاء في صلاة الفجر، فعن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «رَكْعَتَا الْفَجْرِ خَيْرٌ مِنَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا»، وعنها أيضًا رضي الله عنها أنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ قَالَ فِي شَأْنِ الرَّكْعَتَيْنِ عِنْدَ طُلُوعِ الْفَجْرِ: «لَهُمَا أَحَبُّ إِلَيَّ مِنَ الدُّنْيَا جَمِيعًا» أخرجهما الإمام مسلم.
 


ما هو الدعاء المستجاب في صلاة الفجر؟

ويستحب الدعاء المستجاب في صلاة الفجر، أن يتم ترديد الكلمات الآتية:

-اللهم إني تركت لتدبيرك كل ما يتلهف له قلبي فأنت أكرم من يأتيني به ، أللهم أرني عجائب قدرتك في جبري ونصري وإرضائى.

-اللهم استجابة لما في قلوبنا إذا كان خيرا لنا وإجعلنا أسعد خلقك وأقرب عبادك إليك.

-اللهم لا تكلني إلى نفسي  فأعجز، ولا إلى الناس فأضيع .. ولا تحوجني إلآ لك يا أكرم الأكرمين، واغنني بك وحدك يارب العالمين.

-يارب أجعل لنا نصيباً في كل خير تقسمه وفي كل نور تنشره وفي كل خير تبسطه وفي كل ضر تكشفه وفي كل بلاء ترفعه وفي كل رزق تقسمه يارب

-اللهم إنا نسألك فجرا ننال فيه كل يسير ، وينفرج فيه كل عسير، وتقضى فيه الحوائج ، وتفتح فيه الأبواب ، وتجرى فيه الأرزاق .. يا حي يا قيوم .. اللهم ارزقنا راحة البال وطمأنينة القلب وهدوء النفس وسكينة الروح.

-اللهم إني أعوذ بك من فواجع الأقدار ومن فقد الأهل ومن حزن القلب، وحرقة الشعور.

-اللهم إني أستودعتك نفسي وأهلي ومن أحب فأكتب لي أيام جميله إسعدني بتفاصيلها و إغمرني بخيرك الذي لا يفنى اللهم أرزقني حظ الدنيا ونعيم الآخرة ويسر لي كل أموري يارب العالمين اللهم في هذه الساعة المباركة أنزل علينا عفوك وعافيتك وخيرك وبركتك وسعة رزقك يارب العالمين.

search