السبت، 05 أكتوبر 2024

06:14 م

سبب تأجيل إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي

 مهرجان الإسكندرية السينمائي

مهرجان الإسكندرية السينمائي

هناء سلامة

A A

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في دورته الـ40 برئاسة الناقد الأمير أباظة عن تأجيل إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي لحفل تقيمه الجمعية المصرية لنقاد وكتاب السينما بمحافظة القاهرة، نظرًا لظروف طارئة ألمت بالدكتور عمرو الليثي سوف تمنعه من عدم حضور حفل ختام المهرجان اليوم (السبت)، ومن المقرر الإعلان عن موعد إقامة الحفل لاحقًا.

يذكر أن “ممدوح الليثي” كان من مؤسسي مهرجان الإسكندرية السينمائي، وحاصل على جائزة الدولة في السيناريو، وبعد وفاته خصصت أسرته جائزة سنوية لدعم المواهب في مجال كتابة السيناريو.

وتهدف مسابقة ممدوح الليثي لتشجيع كتاب السيناريو في مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين  الوسط السينمائي في مصر وبين المبدعين الشباب المبتدئين.

وتقام في إطار فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ويتم منح أفضل 3 سيناريوهات جوائز مالية.

عن الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية

يذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

ويعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

search