السبت، 05 أكتوبر 2024

09:17 م

مصر تسلم شحنة مساعدات إلى لبنان وتعيد 286 من العالقين

لبنان

لبنان

عبدالمجيد عبدالله

A A

وصلت شحنة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة مصرية إلى مطار بيروت مساء اليوم، وتضم 22 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، ومستلزمات الإغاثة والإعاشة، وإعادة 286 مصريا من العالقين هناك.

رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح

تأتي المساعدات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم كل أوجه الدعم للبنان وشعبه الشقيق، لمواجهة الآثار المترتبة على العدوان الإسرائيلي، واستئنافا للجسر الجوي المصري الذي كانت مصر قد أطلقته في أغسطس 2021 تجسيدا لتضامن مصر حكومة وشعبا مع لبنان الشقيق في مواجهة الأزمات.

المصريين العالقين في لبنان

وأعادت السفارة المصرية في بيروت 286 من المصريين العالقين في لبنان وذويهم بسلامة الله إلى أرض الوطن على رحلة استثنائية لشركة مصر الطيران بعد أن تسبب العدوان الإسرائيلي في توقف أغلب خطوط الطيران التجارية.

وزير الخارجية والهجرة 

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية والهجرة السفير بدر عبد العاطي، كان قد وجه في وقت سابق فور تصاعد الأحداث في لبنان بتشكيل خلية أزمة في الوزارة، كما كلف بتشكيل خلية أزمة في السفارة المصرية في بيروت، حيث تعمل الخليتان على مدار الساعة لتلقي طلبات واستفسارات المصريين الراغبين في العودة لأرض الوطن ومساعدتهم في توفيق أوضاعهم ثم عودتهم على الرحلات الاستثنائية التي قررت الحكومة المصرية تسييرها بين بيروت والقاهرة. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search