الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:24 م

براءة المتهمين بسرقة ورشة في الجمالية

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

محمد العبساوي

A A

قضت محكمة جنح الجمالية ببراءة المتمهمين بسرقة طبقي نحاس وحلق ذهب وكيلو ونصف جرام "كسر نحاس" و5 كيلو جرام “عملات قديمة”، وذلك بعد تعديل المجني عليه أقوالة أمام جهات التحقيق.

تفاصيل الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من  ضبط عامل بورشة تشكيل معادن كائنة بدائرة قسم شرطة الجمالية لقيامه بسرقة 2 طبق نحاس وحلق ذهب وكيلو ونصف جرام "كسر نحاس" و5 كيلو جرام “عملات قديمة”، من داخل الورشة محل عمله.

واعترف بارتكاب الواقعة على فترات بأسلوب "المغافلة"، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عملائه "سيئ النية" 4 أشخاص تم ضبطهم.

في واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، تمكنت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، من ضبط 3 أشخاص لاتهامهم بغسـل 60 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال القرصنة على القنوات الفضائية وإنشاء المواقع الإلكترونية.

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال 3 أشخاص لاتهامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي.

وكان نشاط المتهمين الإجرامي يتمثل في مجال التعدي على حقوق الملكية الفكرية للشركات العالمية للإنتاج السينمائي والتليفزيوني من خلال إنشاء وإدارة عدد من المواقع الإلكترونية وبث محتوى مقرصن من تلك الشركات، وتحصلهم على أرباح من نسب المشاهدات على تلك المواقع بالمخالفة للقانون، ومحاولتهم إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء قطع الأراضي).

وقدرت أفعال الغسل بمبلغ 60 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

search