الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:23 م

الإسكان الأخضر.. طرح تنفيذ 18 ألف وحدة سكنية في أكتوبر الجديدة

أحد مشروعات الاسكان

أحد مشروعات الاسكان

تعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح تنفيذ 18 ألف وحدة سكنية ضمن نموذج الإسكان الأخضر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في مدينة أكتوبر الجديدة.

وفي بيان له، أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، أن الوزارة قد انتهت من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية في منطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة.

وأشار الشربيني إلى أن مشروعات نموذج الإسكان الأخضر تعتمد على حلول معمارية تتناسب مع المناخ ومصادر الطاقة المتجددة، حيث تتميز هذه المشروعات باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة وتطبيق حلول تهدف لتوفير الطاقة والمياه، في إطار جهود الدولة لتقليل الانبعاثات الكربونية.

تنفيذ 90 ألف وحدة

من جانبه، أوضح رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، المهندس محمد عبدالمقصود، أن الجهاز يواصل بالتعاون مع الوزارة تنفيذ مشروعات مبادرة "سكن لكل المصريين" ويسعى لتذليل كافة العقبات لضمان الانتهاء منها وفق البرامج الزمنية المتفق عليها، لضمان سرعة تسليمها للعملاء المستفيدين من المبادرة.

وأكد عبدالمقصود أنه تم ويجري حاليًا تنفيذ نحو 90 ألف وحدة سكنية في منطقة غرب المطار، التي تمتد على مساحة 3000 فدان، بالإضافة إلى تنفيذ 26 مبنى خدمياً لتلبية احتياجات السكان.

كما أشار إلى أن وزارة الإسكان قد انتهت خلال العام الماضي من تنفيذ 42472 وحدة سكنية ضمن مشروعات مبادرة "سكن لكل المصريين" لمحور منخفضي الدخل، بما في ذلك نحو 1284 وحدة في محافظات أسوان وكفر الشيخ وبورسعيد ودمياط.

وأضاف أن عام 2023 شهد طرح نحو 1308 أراض سكنية صغيرة للمواطنين عبر محاور (الأكثر تميزًا – المميزة – المتوسطة) من خلال برنامج "مسكن"، بالإضافة إلى حوالي 23 ألف قطعة أرض ووحدة سكنية وأراضٍ خدمية ضمن برنامج "بيت الوطن" للمصريين العاملين في الخارج.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search