الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:20 م

مصر تدين مذبحة دير البلح وتدعو لاستعادة الهدوء والاستقرار بالمنطقة

علم مصر

علم مصر

آلاء مباشر

A A

أدانت وزارة الخارجية المذبحة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة مساء السبت، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين المدنيين. 

وأعربت الوزارة في بيانها عن استنكارها الشديد للمذابح التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك مذبحة مخيم طولكرم بالضفة الغربية قبل أيام، إلى جانب الغارات الجوية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق متفرقة في لبنان.

وأكدت مصر دعمها الكامل للمؤسسات الأممية التي تعمل في ظروف عصيبة، وعلى رأسها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، مشددة على دورهما المحوري في دعم العمل الإنساني واستعادة الهدوء والاستقرار في المنطقة.

وقف تصدير السلاح إلى إسرائيل

وفي سياق متصل، رحبت وزارة الخارجية بدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل، في ظل الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين في غزة ولبنان. 

وأكدت الوزارة أن هذه الدعوة تتماشى مع احترام مبادئ القانون الدولي الإنساني، وتعكس الاستياء الدولي المتزايد من العدوان الإسرائيلي المستمر، الذي أسفر عن سقوط عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال.

search