الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:21 م

بـ30 مليون دولار.. سويسرا تخطط لتحويل مصر إلى مركز صناعة الشوكولاتة

وفد باري كاليبو السويسرية في زيارة لهيئة الاستثمار

وفد باري كاليبو السويسرية في زيارة لهيئة الاستثمار

تخطط شركة باري كاليبو السويسرية، الأولى عالميًا في مجال صناعة الشوكولاتة، لدخول السوق المصرية باستثمارات مبدئية بقيمة 30 مليون دولار. 

وأعرب رئيس الفرع الإقليمي للشركة في منطقة آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط فامسي موهان، خلال لقاء مع نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ياسر عباس اليوم، عن رغبة الشركة في إنشاء مصنع لمنتجاتها في مصر، وذلك ضمن خططها لتعزيز حصتها السوقية في السوق المحلي الضخم بالدولة، فضلا عن اتخاذ مصر كمركز إقليمي لتصدير منتجات الشركة إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية. 

من جانبه، رحب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بخطط الشركة للتوسع في السوق المصرية، مؤكدا حصر الهيئة على تقديم الدعم الكامل لـ"باري كاليبو" في كافة مراحل المشروع وتيسير الإجراءات بما يشمل توفير الأراضي المناسبة للمشروع وتأسيس الشركة وإجراءات تشغيل المشروع لضمان استدامة عمليات الإنتاج.

وسلط عباس الضوء خلال اللقاء مع وفد الشركة السويسرية على أهم التطورات التي طالت مناخ الاستثمار في مصر والضمانات والحوافز الاستثمارية الجديدة التي يجري تقديمها للمستثمرين، بالإضافة إلى سرعة معدل تأسيس الشركات الجديدة، وتسهيل تملك الأجانب للأراضي التوسع في إصدار الرخصة الذهبية، وتعزيز معايير الحوكمة والشفافية والحياد التنافسي في السوق المحلية. 

يشار إلى أن شركة باري كاليبو تُعد من أعرق شركات صناعة الشوكولاتة والكاكاو على الصعيد العالمي، ولديها سلسلة مصانع يصل عددها إلى 66 مصنعًا على مستوى العالم.

search