الأحد، 06 أكتوبر 2024

04:24 م

هل التربية العسكرية إجباري للبنات؟.. اعرف الإجابة (خاص)

التربية العسكرية للبنات

التربية العسكرية للبنات

هل التربية العسكرية إجباري للبنات.. سؤال تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انتشار منشور يضمن تدريس التربية العسكرية إجباري للبنات في الجامعات مثل الذكور.

التربية العسكرية إجباري للبنات

وكشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات لـ"تليجراف مصر"، حقيقة جعل التربية العسكرية إجباري للبنات، مؤكدا أن المجلس لم يصدر أي قرار بهذا الشأن، وكل ما يتم تداوله مجرد شائعات.

 التربية العسكرية في الجامعات للبنات

وأضاف المصدر، أن المجلس لم يناقش قرار جعل التربية العسكرية في الجامعات للبنات بشكل رسمي حتى الآن.

وأوضح أن التربية العسكرية تهدف إلى إعداد الطلاب الذكور، للتعامل مع متطلبات الحياة العسكرية عبر برامج تدريبية بدنية ونفسية، ويعد هذا المقرر جزءا إلزاميا للتخرج من الجامعات والمعاهد المصرية.

 كما يتعرف الطالب على الدور التنموي الذي تقوم به القوات المسلحة لدفع عجلة التنمية. 

التربية العسكرية

يتم تدريس التربية العسكرية على جزءين الجزء الأول نظري والجزء الثاني عملي.

ويشتمل الجزء النظري على محاضرات تعليمية عن بعض أنواع الرتب العسكرية والأسلحة، والجزء العملي عن طريق القيام ببعض التدريبات على تحية العلم وكيفية أداء التحية العسكرية وغيرها من التدريبات. 

وتعتبر التربية العسكرية مادة أساسية مستقلة بذاتها ذات طبيعة مختلفة في التدريس والمتابعة للطلبة من المتمتعين بالجنسية المصرية، وفقا للقانون رقم 46 لعام 1973. 

هل التربية العسكرية في الجامعات للبنات؟

وبذلك تكون الإجابة على سؤال هل التربية العسكرية في الجامعات للبنات، فإنه بالطبع لا وكل ما يتم تداوله عن ذلك عار تمام من الصحة.

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورا يتضمن تطبيق التربية العسكرية على البنات في بعض الجامعات المصرية، مثل الذكور، على أن تكون إجبارية للبنات، وأنه لن تمنح الطالبات شهادة التخرج إلا بعد أداء التربية العسكرية كمادة أساسية.

التقديم للتربية العسكرية بنات

وزعم المنشور المتداول عن تدريس التربية العسكرية للبنات، الأوراق المطلوبة للتقديم، وهي:

  • صورة البطاقة للطالبة
  • صورة كارنية الجامعة.
  • صورة شخصية.
  • رسوم الإدارة المالية.
  • رقم الواتساب الخاص بالطالبات.
search