الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:16 م

"مش إحنا السبب".. "قصر الكبابجي" يدخل على خط أزمة "صبحي كابر"

قصر الكبابجي

قصر الكبابجي

داليا أشرف

A A

دخل مطعم "قصر الكبابجي" الشهير على خط الأزمة التي أثارها مطعم "صبحي كابر"، حيث أُثير جدل واسع في الأوساط الشعبية بعد أن تم نشر منشورات على الصفحة الرسمية للمطعم تتعلق ببيعه، مما أدى إلى تساؤلات كثيرة حول مصير سلسلة المطاعم الشهيرة.

ملكية مطعم صبحي كابر

بدأت الأزمة عندما أشارت الصفحة الرسمية لمطعم صبحي كابر إلى أن المحل لم يعد ملكًا له، وأنه تم بيعه بسبب ظروف قهرية. 

هذه المنشورات أثارت ضجة كبيرة بين المتابعين، مما جعل القائمين على الصفحة يخرجون لاحقًا للتأكيد على أنه تم تهكير الصفحة وأن المطعم لم يُبع. 

لكن بعد فترة وجيزة، عادت الصفحة لتؤكد أن المطعم قد بُيع فعلاً بسبب تعرض الحاج صبحي كابر لعملية نصب مرتبطة بـ "صفقة ذرة"، وهو ما اضطره لبيع المطعم لصاحب مطعم شهير.

رد قصر الكبابجي على الشائعات

في ظل هذه الأجواء المتوترة، خرج "قصر الكبابجي" لنفي أي صلة له بالأزمة، مؤكدًا عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أنه ليس له علاقة بمسألة شراء مطعم "صبحي كابر". 

وعبّر المطعم عن استيائه من الربط بينه وبين الأزمة، حيث قال: "كلنا مصدومين للي حصل لـ علم كبير جدا من أعلام الشغلانة"، في إشارة إلى صبحي كابر، الذي يُعتبر من رواد المطبخ المصري.

وواصلت الصفحة: "بدون الدخول في تفاصيل كتير، لكن البعض يريد بشكل أو بآخر يحط اسم قصر الكبابجي في جملة مفيدة لأغراض لا يعلمها الا الله، عشان نكون سبب ضرر أو أذى لأي شخص كان". 

وأكد المطعم أنه ليس له علاقة بالأمر وأنه قد دعم منافسيه في عدة مناسبات.

واختتم "قصر الكبابجي" بتوجيه رسالة دعم إلى المعلم صبحي كابر، مشيرًا إلى أنه يسعى لإخماد الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة والتي قد تضر بمصالحهم.

تصريحات صبحي كابر حول الأسباب وراء بيع المطعم

لم يتأخر الحاج صبحي كابر في الرد، حيث أدلى بتصريحات صحفية أوضح فيها الأسباب وراء بيع مطعمه، فقد قال إنه كان يعتمد على شراء الذرة لتسمين وعلف المواشي التي يمتلكها، مضيفًا أنه استدان مبالغ طائلة وبيع مصوغات زوجته ليتمكن من جمع ما يكفي لشراء الذرة، إلا أنه اكتشف في النهاية أن الشخص الذي تعاقد معه كان نصابًا، مما أدى إلى خسارته المالية.

وتحدث كابر عن الضغوط المالية التي واجهها، حيث وصل إجمالي المبالغ التي اقترضها إلى 75 مليون جنيه، وتضخم هذا المبلغ إلى 125 مليون جنيه بسبب الفوائد. 

وأشار إلى أن اضطراره لبيع المطعم كان نتيجة لهذه الأزمات المالية الكبيرة.

كما كشف كابر عن وجود صاحب سلسلة مطاعم شهيرة الذي اشترى المطعم، وأكد أنه تم تشكيل شركة جديدة تحت اسم "الأكابر"، مما يضيف بعدًا جديدًا للأزمة الحالية في عالم المطاعم المصرية.

search