الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:21 م

موعد عرض فيلم "الطريق إلى إيلات" اليوم

أبطال فيلم "الطريق إلى إيلات"

أبطال فيلم "الطريق إلى إيلات"

هناء سلامة

A A

يبحث جمهور الدراما المصرية عن موعد عرض فيلم “الطريق إلى إيلات” اليوم، والذي سبق عرضه عام 1993، بمناسبة احتفالية بانتصارات حرب أكتوبر.

ويرصد لكم “تليجراف مصر” موعد عرض فيلم “الطريق إلى إيلات” اليوم الأحد تزامنا مع مرور ذكرى الـ 51 بنصر 6 أكتوبر، حيث يعد الفيلم من أبرز الأعمال السينمائية التي تناولت أحداث حقيقة أثناء حرب الاستنزاف 1969، والتي تسبق حرب أكتوبر.

موعد عرض فيلم “الطريق إلى إيلات” 

ويعرض فيلم “الطريق إلى إيلات” اليوم عبر شاشة العديد من القنوات التلفزيونية منها قناة “الأولى، والثانية، والثالثة” عبر مدار 24 ساعة اليوم الأحد بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر، ومن المقرر أن يذاع الفيلم في أوقات الظهيرة وأوقات السهرة.

الطريق إلى إيلات 1993

فيلم الطريق إلى إيلات، من إخراج إنعام محمد علي، وهو من أبرز الأفلام التي وثقت لبطولات الجيش المصري خلال الصراع مع إسرائيل. تدور أحداث الفيلم حول واحدة من أشهر العمليات العسكرية المصرية الناجحة، وهي عملية تدمير المدمرة الإسرائيلية "إيلات" في ميناء إيلات خلال حرب الاستنزاف.

أبطال فيلم “الطريق إلى إيلات” 

شارك في بطولة فيلم “الطريق إلى إيلات” نخبة من نجوم الفن، من بينهم “عزت العلايلي، نبيل الحلفاوي، محمد الدفراوي، مادلين طبر، وصلاح ذو الفقار، وعلاء مرسي، وناصر سيف، والعمل من إخراج إنعام محمد علي، ومن تأليف فايز غالي”.

ويعد فيلم  “الطريق إلى إيلات” أخر أعمال الفنان صلاح ذو الفقار، مما يضيف له رونقا خاصا.

ذكرى حرب أكتوبر: نصر عربي مشترك

يحتفل الشعب المصري والسوري في السادس من أكتوبر كل عام بذكرى انتصارهما في الحرب، حيث استطاعت جيوشهم هزيمة الجيش الإسرائيلي واستعادة أراضٍ كانت تحت الاحتلال.

شملت هذه الانتصارات استعادة شبه جزيرة سيناء من مصر وهضبة الجولان من سوريا، فضلاً عن الضفة الغربية التي كانت تحت الحكم الأردني وقطاع غزة الخاضع آنذاك للحكم العسكري المصري.

تعاون عسكري بين الجيوش العربية

بدأت حرب أكتوبر في يوم السبت 6 أكتوبر 1973، والذي يوافق 10 رمضان 1393 هـ، بتعاون مشترك بين الجيشين السوري والمصري، بدعم مادي واقتصادي وعسكري من بعض الدول العربية.

ورغم الجهود المبذولة، لم تتمكن إسرائيل من تحقيق أي مكاسب استراتيجية، سواء باحتلال مدينتي الإسماعيلية أو السويس أو تدمير الجيش الثالث المصري.

search