الإثنين، 14 أكتوبر 2024

06:13 ص

نعيمة عاكف.. أول امرأة تنفصل عن زوجها بحضور الصحافة

نعيمة عاكف

نعيمة عاكف

هناء سلامة

A A

تحل ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة نعيمة عاكف اليوم الاثنين، والتي اشتهرت بحادث طلاقها الذي أقامته أمام الصحافة، وأذاعت الخبر حصريا للجمهور.

تركت الفنانة الراحلة نعيمة عاكف مسيرة فنية كبيرة، والتي أصبحت من خلالها من أهم فنانات الاستعراض بمصر والوطن العربي، برغم من عمرها القصير، حيث توفت وهي في عمر الـ37.

التحقت نعيمة بالعديد من الفرق الاستعراضية عقب انتقالها من طنطا إلى القاهرة وتحديدا بشارع محمد علي، كما أهملت دراستها.

مسيرتها

أطلت نعيمة عاكف على الجمهور من خلال رقصة استعراضية بفيلم "ست البيت" بطولة الفنانة فاتن حمامة وعماد حمدي، ثم كان تميمة الحظ في مسيرتها الفنية فيلم "العيش والملح" حيث لعبت دور البطولة.

زواجها

تزوجت الفنانة نعيمة عاكف من المخرج حسين فوزي عام 1953، وعاش الاثنان قصة غرام كبيرة، انتهت بالفشل الذريع، حيث اشترط فوزي عليها بعدم التمثيل في أي عمل من غير إخراجه، مما نتج عنه إخراجه لأغلبية أفلامها.

وليس الإخراج كان الشرط الوحيد للمخرج حسين فوزي على نعيمة عاكف بل اشترط عليها عدم الإنجاب بسبب اكتفائه بأولاده من زوجته الأولى وأيضا لرؤيته بأن الولاد سيعطلون مسيرة نعيمة عاكف.

وقررت نعيمة عاكف الانفصال عن المخرج حسين فوزي عقب عيشة غير هنية، وذلك في حضور الصحافة، وعقب إعلان المأذون الطلاق  انهار الاثنان بالبكاء.

 ولم يكن حسين فوزي الرجل الوحيد في حياة نعيمة عاكف بل عقب سنوات تزوجت بمحاسب يدعى صلاح الدين، ورزقا بولد، وقررت نعيمة تسميته “محمد”، ثم توفي صلاح الدين عام 1962 عقب تمكن المرض منه.

وفاتها

ولحقت نعيمة عاكف بزوجها عقب أربع سنوات من وفاته في 23 أبريل عام 1966، عقب صراع طويل مع مرض السرطان، وكان آخر كلماتها "محمد، محمد، محمد"، وسكت صوتها للأبد، وهي بعمر الـ 37 سنة.

أعمالها

تركت الفنانة نعيمة عاكف العديد من الأعمال السينمائية المهمة أبرزها "نور عيني، وعزيزة، وتمر حنة، والنمر، ولهاليبو، أربع بنات وضابط، وحب لا يموت، وست البيت، وبحر الغرام، الحقيقة السوداء، والزوج المتشرد. وغيرهم".

search