الأحد، 06 أكتوبر 2024

10:13 م

إحالة فريق المبادرات بإدارة طوخ الصحية للتحقيق

جانب من الجولة

جانب من الجولة

القليوبية - أحمد خطاب

A A

تفقد الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الإدارة الصحية بطوخ، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية.

واستهل وكيل الوزارة جولته، بالمرور على المركز الطبي بطوخ، حيث تأكد من تواجد الطاقم الطبي "النوباتجي"، كما تأكد من تواجد كاتب الصحة وانتظام عمليه تسجيل المواليد والوفيات، ووجه بضرورة الالتزام بالزي الرسمي واتباع معايير مكافحة العدوى، إلى جانب التأكيد على إزالة بعض الملصقات القديمة من على الجدارن.

وقرر وكيل وزارة الصحة، إحالة فريق المبادرات للتحقيق العاجل لعدم تواجدهم على رأس العمل، ووجه مدير الإدارة الصحية بطوخ بضرورة تكثيف الدور الإشرافي على منشآت الرعاية الأولية التابعة للإدارة، ورفع مؤشرات الأداء الخاصة بالمبادرات الرئاسية.

وتفقد وكيل الوزارة، قسم الاستقبال والطوارئ، كما أكد على ضرورة تطهير الأسطح واتباع معايير مكافحة العدوى.

وأكد، أيضا على الاستعاضة الفورية لعربة الطوارئ والتأكد من توافر كافة أدوية ومستلزمات الطوارئ، كما تفقد غرفة التعقيم والأقسام الداخلية، واطمأن على أحوال المرضى كما راجع ملفات بعض المرضى.

وتفقد قسم المعمل وأكد على ضرورة الصيانة الدورية للأجهزة الموجودة بالمعمل، والتنسيق مع مدير إدارة المعامل لتوفير جهاز لتحليل الكيمياء بالمعمل.

كما تفقد بنك الدم التجميعي بالمستشفى وكذلك قسم الأشعة، حيث تأكد من تدريب فني الأشعة على التعامل مع الحالات، ووجه فريق السلامة والصحة المهنية بالمستشفى وبمديرية الصحة بضرورة استيفاء اشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل غرفه الأشعة، كما تفقد قسم الحضانات ووجه بسرعة تشغيلها بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بها.

كما تابع قسم العمليات والذي يضم جراحات الأنف والأذن والنساء والتوليد إلى جانب الجراحات الصغرى، مؤكدًا على ضرورة الانتهاء من إجراءات الكهنة الخاصة بالمركز الطبي بطوخ.

رافق وكيل الوزارة أثناء الجولة الدكتورة فاطمة عبد المنعم مدير عام الطب الوقائي، ثم توجه وكيل الوزارة إلى مستشفى طوخ المركزي برفقة دكتور حسنين لطفي مدير إدارة المستشفيات، والدكتور يوسف عرابي مدير إدارة الطوارئ بمديرية الشؤون الصحية بالقليوبية.

search