الإثنين، 07 أكتوبر 2024

03:24 م

أسعار الذهب اليوم الاثنين 7 أكتوبر.. تراجعت 15 جنيها

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

مصطفي العيسوى

A A

تراجعت أسعار الذهب في مصر في بداية تعاملت اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، حيث انخفض عيار 21 (الأكثر مبيعًا في مصر) بنحو 15 جنيهًا.

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا بنسبة 12.8% منذ بداية عام 2024، مدفوعة بزيادة الأسعار في البورصة العالمية نتيجة لمشتريات البنوك المركزية وتوقعات إنهاء دورة التشديد النقدي، فضلًا عن الصراعات في الشرق الأوسط ومشتريات الأفراد.

وقفزت أسعار الذهب منذ بداية العام الجاري، بنحو 405 جنيهات، في حين ارتفعت الأسعار بالبورصة العالمية بنحو 591 دولارًا، وبنسبة 28.7٪، وفقًا لما كشفت عنه بيانات منصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت.

في حين تراجعت أسعار المعدن الأصفر، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء السبت الماضي، بقيمة 20 جنيهًا في عيار 21 الأكثر انتشارًا في الأسواق المحلية.

أسعار الذهب عيار 24

بلغت أسعار الذهب عيار 24 نحو 4080 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 21

سجلت أسعار الذهب عيار 21 مستوى 3570 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 18

ناهزت أسعار الذهب عيار 18 نحو 3060 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الجنيه الذهب

وصلت أسعار الجنيه الذهب إلى 28560 جنيهًا، بدون احتساب المصنعية.

مستقبل أسعار الذهب

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات، سعيد إمبابي، أن التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، لا تزال تعزز من الطلب على الذهب كملاذ آمن، الأمر الذي يدفع الذهب لمزيد من الارتفاع، وسط توقعات بتجاوز الأوقية مستوى 2700 آلاف دولار مع نهاية العام.

وأوضح مدير منصة “أي صاغة” أنه من الطبيعي والمنطقي أن يتأثر سعر الذهب بالأحداث الجيوسياسية، لكن كل سوق يخضع لكبار التجار والذين يملكون السيولة ويستطيعون البيع والشراء بكميات كبيرة ومن ثم يتحكمون في حركة التسعير.

من جهته، أكد خبير المشغولات الذهبية أمير رزق، أن الفترة الحالية هي الأفضل لشراء الذهب، متوقعًا أن تشهد الأيام المقبلة ارتفاعًا كبيرًا في أسعار المعدن الأصفر.

وتابع خبير المشغولات الذهبية، لـ"تليجراف مصر أن سعر جرام الذهب عيار 21 سيصل إلى 4000 جنيه، مع بداية العام الميلادي الجديد، بسبب تأثره بالارتفاع القياسية في البورصات العالمية.

search