الإثنين، 07 أكتوبر 2024

01:19 م

قندوسي يحمل "غل" وكولر "متذبذب".. تصريحات قوية من نجم الأهلي السابق

محمد عبدالجليل

محمد عبدالجليل

يرى نجم النادي الأهلي السابق محمد عبدالجليل، أن محمد رمضان المدير الرياضي بالنادي الأهلي سيطبق اللوائح بقوة، لافتا إلى أن اللاعب أحمد قندوسي لم يجد نفسه في صفوف القلعة الحمراء، رغم أنه كان نجمًا في ناديه السابق وفاق سطيف الجزائري.

وقال محمد عبدالجليل، عبر برنامج “بوكس تو بوكس” الذي يبث عبر قناة etc: "القرار الذي خرج من النادي الأهلي بإعادة تشكيل لجنة التعاقدات يوحي أيضا بأن هناك بعض الأمور التي لم تكن تسير بشكل جيد"، موضحا أن مارسيل كولر يبدو  أنه “متذبذب”، ورجع عن كثير من قراراته، وصورته تأثرت بعد خسارة كأس السوبر الإفريقي.

وأضاف: “إمام عاشور لو التزم في المرحلة المقبلة سيظهر بشكل جيد”، لافتا إلى أن اللاعبين سيلتزمون في المرحلة المقبلة، لأنهم يعلمون قدرات الشخص الذي تولى المنصب أمامهم وبالتأكيد عليهم الالتزام في المرحلة القادمة.

وأكمل: "من الصعب بقاء علي معلول في الأهلي خصوصا مع وجود يحيى عطية الله، ومصطفى زيكو لاعب مهاري جيد، لكن في الأهلي لن يلعب بسهولة".

وعن أزمة أحمد قندوسي، أشار محمد عبدالجليل إلى أن تصريحات اللاعب الجزائري تحمل "غلا"، موضحا أن قندوسي شكك في ذمم الناس، وطالما لم يذكر بيان الأهلي، اسم أمير توفيق، فأنه سوف يستمر في العمل داخل النادي.

موقف أحمد قندوسي

من ناحية أخرى، كشف خبير اللوائح، عامر العمايري،  موقف النادي الأهلي القانوني في أزمة اللاعب الجزائري أحمد قندوسي، الذي يُعاقب مع فريق سيراميكا كليوبترا.

أكد العمايري، في تصريحات إذاعية خلال برنامج "10 و 10" مع محمد الليثي عبر أون تايم سبورت إف إم، أن الأهلي يحق له استرداد كافة المستحقات المالية المتعلقة بعقد اللاعب، خاصةً بعد تأكيد عدم صحة التصريحات التي أدلى بها القندوسي بشأن اتفاقه مع الأهلي، والتي زعم فيها وجود ضغوط من بعض الوكلاء للإنتقال إلى النادي.

وأضاف العمايري أن قندوسي قد خضع للجنة الاستماع بالنادي الأهلي، مشيرًا إلى أن نادي سيراميكا كليوبترا كان بإمكانه منع اللاعب من التصريحات غير الدقيقة.

وأوضح أن الإجراءات الصحيحة في هذه الحالة تتضمن اللجوء إلى لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، حيث يجب على الأهلي تقديم الأدلة اللازمة لإثبات عدم صحة تصريحات اللاعب.

كما أشار العمايري إلى أنه من حق النادي الأهلي أيضًا اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لفسخ العقد مع قندوسي أو عرضه للبيع.

تصريحات قندوسي

وفي سياق متصل، أدلى قندوسي بتصريحات خلال برنامج "ملعب أون" على قناة "أون تايم سبورتس 1" مع الإعلامي إبراهيم عبدالجواد، حيث أوضح أن فشل صفقة انتقاله لصفوف الأهلي كان نتيجة لمحاولة فرض وكيل معين عليه في صفقة الجزائري زين الدين بلعيد.

وقال قندوسي: "كل ما أثير في الإعلام غير صحيح، صفقة بلعيد لم تكتمل بسبب الوكلاء. اللاعب كان في الأهلي بنسبة 70% بشرط أن يأتي معه وكيله، لكن البعض كان يرغب في فرض وكيل معين، واللاعب رفض بسبب وكيله الذي كان معه منذ صغره."

وأضاف أنه من أجل التواجد في الأهلي، يتعين التوقيع مع وكيل معين يتم فرضه على اللاعب.

search