الإثنين، 07 أكتوبر 2024

05:20 م

بذكريات صلاح.. عمر مرموش حكاية شغف جديدة في عيون المصريين

مرموش وصلاح

مرموش وصلاح

هادي البرعي

A A

أصبح من المألوف خلال الشهور الأخيرة، ظهور مباريات الدوري الألماني على شاشات التلفاز بمقاهي وبيوت محبي كرة القدم في مصر، والسبب لا يكمن في المستوى التنافسي أو الفني للدوري في المقام الأول، وإنما لنجم مصري زاد لمعانه، هو عمر مرموش.

اتجه مرموش للاحتراف في الدوري الألماني من بوابة فريق فولفسبورج، ولعب للفريق الثاني بلانادي قبل تصعيده للأول، ومن ثم يخرج إعارة إلى فريق سانت باولي، في الدرجة الثانية.

عاد مرموش من الإعارة ليرحل مرة أخرى إلى فريق شتوتجارت، قبل عودته إلى فولفسبورج، ليقضي بين جدرانه موسمًا كاملًا، ويرحل عقب نهاية تعاقده صوب فريق إينتراخت فرانكفورت، في صفقة انتقال حر.

على الرغم من تألقه في محطات احترافه بالدوري الألماني، إلا أن مرموش كان بعيدًا عن أنظار المتابعين المصريين، وبدأ الاهتمام يظهر بعض الشيء بعد استدعاءه للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش في ذلك الوقت.

مع إينتراخت فرانكفورت، تفجرت موهبة مرموش، وسجل حتى الآن 9 أهداف وصنع 6 آخرين في 9 لقاءات خاضها بالموسم الحالي من الدوري، كان آخرها هدفين في مرمى بايرن ميونخ أمس الأحد، ليعتلي صدارة هدافي الدوري الألماني.

التشابه بين قصتي الثنائي

تتشابه قصة مرموش إلى حد كبير مع سيناريو صعود محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني ونجم ليفربول الإنجليزي، والذي جذب أنظار الجماهير المصرية لمتابعة الدوري الإيطالي، وبالتحديد فريق فيورنتينا.

على الرغم من أن الـ"كالتشيو" أحد الدوريات العريقة في الكرة العالمية وله العديد من المحبين في مصر، إلا أنه حظى بشعبية أكبر من خلال تواجد صلاح بالدوري، ومع نادي فيورنتينا، الذي لا يحظى بنفس الشعبية التي يملكها قطبي ميلانو ويوفنتوس، وحتى فريق العاصمة روما.

صلاح بقميص فيورنتينا

زيارة شباك بطل الدوري

تتشابه رحلة صعود مرموش في الكثير من فصولها مع صلاح، إلا أن أحد أبرز المفارقات بين القصتين، هي زيارة الثنائي لشباك الفريق صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري.

في حالة صلاح، استطاع "الملك المصري" تسجيل هدفين في شباك فريق يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي في ذلك الوقت، بالمباراة التي جمعت الفريقين، وانتهت بفوز فيرونتينا بهدفين مقابل هدف، في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا لموسم 2014-2015.

احتفال صلاح أمام يوفنتوس

أما مرموش، فنجح في زيارة شباك بايرن ميونخ بهدفين أمس، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بـ3 أهداف لكل فريق، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الألماني.

احتفال مرموش أمام بايرن ميونخ

التسجيل في مرمى الفريق السابق

إحدى  المفارقات الأخرى في قصة الثنائي هي التسجيل في مرمى الفرق السابقة، فقد سجل مرموش هدفين في مرمى فريقه السابق فولفسبورج، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الألماني، واحتفل اللاعب أمام جماهير فريقه السابق، بتسجيل الهدفين الذين قادا الفريق للفوز بنتيجة 2-1.

احتفال مرموش أمام فولفسبورج

على الناحية الأخرى، حدث ولا حرج، فقد نجح "مو" في زيارة شباك أنديته مرارًا وتكرارًا، إلا أن المرة الأولى كانت بقميص روما الإيطالي، وسجل في شباك فيورنتينا، باللقاء الذي انتهى بفوز الذئاب 2-1 في الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري.

صلاح يرفض الاحتفال بعد التسجيل أمام فيورنتينا 

يتابع محبو كرة القدم المصرية مسيرة مرموش بشغف، يرون فيها قصة جديدة من قصص نجاحات المحترفين المصريين بالقارة الأوروبية، ورائدها محمد صلاح، والذي نصب نفسه كأسطورة لليفربول والدوري الإنجليزي، وليس فقط مجرد لاعب مميز.

search