السبت، 05 أكتوبر 2024

03:35 م

أسامة ربيع: تعليق العبور في قناة السويس مؤقت

الفريق أسامة ربيع

الفريق أسامة ربيع

جاسم حسن

A A

قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إن كل شركات الملاحة العالمية أكدت تعليق العبور في قناة السويس بشكل مؤقت لحين إشعار آخر، وليس تحويلًا دائمًا.

أضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، عبر فضائية “صدى البلد”، مساء الثلاثاء، أن تأثر الملاحة في قناة السويس بسبب الهاجس الأمني والخوف من وجود خطورة حال العبور من باب المندب، منوهًا إلى أن  التأثير ليس على قناة السويس وحدها وإنما على العالم كله.

تأثر الملاحة

أشار  رئيس الهيئة، إلى أن الملاحة في قناة السويس لم تتأثر بالأعمال التي قام بها الحوثيون في مضيق باب المندب حتى الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضي، موضحًا أن ما يحدث من اضطرابات في البحر الأحمر أمر عابر وسوف ينتهي.

الممر الأكثر أمانًا

أوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن الممر الملاحي للقناة هو الأكثر أمانا وتوفيرًا مقارنة بالعبور برأس الرجاء الصالح، مؤكدًا أن طريق رأس الرجاء الصالح يجعل السفن تستغرق وقتًا أطول يصل إلى 15 يومًا، ويقابله زيادة في استهلاك الوقود والأجور المدفوعة للعاملين.

واختتم رئيس هيئة قناة السويس، حديثه قائلًا إن حركة الملاحة في قناة السويس تأثرت خلال النصف الأول من يناير الجاري بنسبة 30 % في عدد السفن، و41 % في الحمولة و41 % في العائدات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search