الإثنين، 07 أكتوبر 2024

04:28 م

49 مليون خدمة.. وزير الصحة يبرز نتائج التأمين الصحي الشامل

وزير الصحة والسكان

وزير الصحة والسكان

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، الانتهاء من تجهيز المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل، ودخول محافظات (أسوان، السويس، جنوب سيناء، الإسماعيلية، الأقصر، وبورسعيد) الخدمة.

أضاف عبد الغفار، خلال إلقائه بيان أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة والسكان، أنه جرى تسجيل ما يقرب من 5.4 مليون مواطن في هذه المرحلة، وتقديم أكثر من 49 مليون خدمة طبية وتشخصية، وإجراء ما يقرب من 620 ألف عملية جراحية في 6 محافظات.

تابع أنه جرى تسجيل 247 منشأة معتمدة طبقا لمعايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، واعتماد 2 مستشفى اعتماد دولي، وضم مستشفى بالجهات الدولية كصديقة البيئة، بتكلفة 51 مليار جنيه.

أوضح أن محافظات دمياط ومطروح وشمال سيناء والمنيا وكفر الشيخ، ستكون ضمن محافظات المرحلة الثانية لتطبيق التأمين الصحي الشامل، ومستهدف 12.2 مليون مواطن، بتكلفة تقدر 120 مليار جنيه.

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، أن الحكومة تستهدف إضافة 8.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الشامل، من عمال التشييد والبناء والمنتفعين من تكافل وكرامة.

اختتم عبدالغفار، بأن الهدف الاستراتيجي الأول للحكومة هو نظام صحي يشمل الجميع، مؤكدا أن الحكومة تسعى لوصول خدمات التأمين الصحي لجميع المصريين.

search