الإثنين، 07 أكتوبر 2024

05:23 م

وزير الاتصالات: تقديم خدمة 5G في مصر بأقرب وقت

 وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت

حسن راشد

A A

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، أن قطاع الاتصالات في مصر يعمل باستمرار على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وتقديم أحدث الخدمات التقنية للمواطنين. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد للإعلان عن توقيع تراخيص تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) لشركات فودافون، وأورنج، وإي آند، بتكلفة 150 مليون دولار لكل منها، بعدما حصلت عليها “المصرية للاتصالات” في يناير الماضي.

وأوضح الوزير، أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لإطلاق خدمة 5G في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن هذه التكنولوجيا ستساهم بشكل كبير في تحسين جودة خدمات الإنترنت وتوفير تجربة استخدام متطورة للمواطنين والشركات على حد سواء. 

وأضاف: "نحن ملتزمون بتقديم كل ما هو جديد في عالم الاتصالات لخدمة المجتمع المصري وتعزيز قدراته الرقمية".

وأشار الوزير إلى أن هذه الخطوة تمثل شراكة استراتيجية بين الحكومة المصرية وشركات الاتصالات الأربعة، بهدف توسيع نطاق الخدمات المقدمة وفتح ملفات جديدة من التعاون التقني، بما يعزز من جودة حياة المواطن المصري ويدعم رؤية الدولة للتحول الرقمي.

وفي ختام حديثه، أكد أهمية تعزيز البنية التحتية الرقمية في مصر لمواكبة التوجهات العالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن تقديم خدمات الجيل الخامس يمثل جزءًا من هذا التوجه الطموح الذي تسعى الوزارة إلى تحقيقه في السنوات المقبلة.

search