الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

أسطورة نيجيريا: مجموعة مصر صعبة وتضم الحصان الأسود في "كان"

موتيو أديبوجو أسطورة نيجيريا

موتيو أديبوجو أسطورة نيجيريا

أحمد هاني

A A

يرى موتيو أديبوجو مهاجم منتخب نيجيريا السابق، أن مجموعة المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية والمقامة حاليا بكوت ديفوار لن تكون سهلة.

وأوضح صاحب الـ48 مباراة دولية لـ"تلجراف مصر" أن بطولة أمم أفريقيا الحالية تعتبر الأقوى منذ عدة نسخ بسبب كثرة المرشحين لحصد اللقب.

وسجل أديبوجو هدفا في شباك إسبانيا بمونديال فرنسا 1998، ويعد من أبرز نجوم الكرة النيجيرية في فترة التسعينيات بعد أن ارتدى لاعب وسط قميص ريال مدريد "كاستايا"، ريال سوسيداد والاتحاد السعودي مطلع الألفية.

ووضع صاحب الـ52 عاما الفراعنة على رأس المرشحين لحصد لقب أمم أفريقيا قائلا: "مصر والكاميرون والسنغال ونيجيريا على رأس المرشحين لحصد لقب البطولة".

وتابع: "أعتقد أن كاب فيردي سيكون الحصان الأسود في البطولة لذلك أعتقد أن مجموعة مصر لن يكون من السهل توقع المتأهل فيها، والجولة الأخيرة هي من ستحسم المتأهل".

وعن رأيه في دور محمد صلاح لقيادة مصر لتحقيق اللقب: "الأمر سيكون صعبا للغاية للتعويل على لاعب واحد لقيادة منتخب للفوز باللقب وسيكون ظلما على صلاح لكن الفريق ظهر بشكل جيد في المباراة الأولى والمهمة لن تكون سهلة أمام غانا".

تغييرات في تشكيل الفراعنة أمام غانا

وفي سياق آخر، كشف مصدر بالجهاز الفنى للمنتخب الوطني الأول أن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفنى للفراعنة، يفكر جديا فى إجراء بعض التغييرات على تشكيل الفراعنة قبل مباراتهم ضد منتخب غانا في بطولة أمم أفريقيا 2023.

أضاف المصدر لـ"تليجراف مصر" أن فيتوريا يعتزم تغيير الظهير الأيسر بمشاركة أحمد فتوح بدلاً من محمد حمدي، خصوصا وأن الأول سيؤدي أدوارا دفاعية في ظل توقع أن الجهاز الفني، مبادرة "النجوم السوداء" المنافس بالهجوم.

لفت المصدر إلى أنه يفكر أيضا في الدفع بعمر كمال بالجبهة اليمنى بدلاً من محمد هاني بعد أن أثبتت هذه الناحية وجود ثغرة دفاعية كبرى في دفاع الفراعنة، التي كانت السبب وراء التعادل مع موزمبيق بهدفين لكل منهما.

أشار إلى أنه وارد جدا الدفع بعمر مرموش على حساب محمود تريزيجيه، خصوصا أن الأول يملك حلولا في الاختراقات ويجيد التسديد من على حدود منطقة الجزاء.

وتعادل منتخب مصر مع موزمبيق بهدفين لكل منهما في الجولة الأولى، وفاز كاب فيردي على غانا بهدفين مقابل هدف. مما أشعل المنافسة في المجموعة.

search