الإثنين، 07 أكتوبر 2024

08:20 م

التحقيق مع راكب ألماني حاول تهريب "موبايلات" بمطار الغردقة الدولي

جانب من المضبوطات

جانب من المضبوطات

البحر الأحمر - محمد طه

A A

بدأت الجهات المختصة في مدينة الغردقة، مباشرة التحقيقات مع راكب ألماني الجنسية من أصل سوري، بعد ضبطه بمطار الغردقة الدولي، وبحوزته 71 جهاز تليفون محمول من ماركات مختلفة وأجهزة تابلت.


تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة، عندما تمكّن رجال جمارك مطار الغردقة الدولي برئاسة عبدالجابر محمد موسى مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وفي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من تركيا، اشتبه مأمور اللجنة الجمركية في راكب ألماني الجنسية من أصل سوري قادم من تركيا، أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة “X-ray”، وتم تأكيد الاشتباه.

71 موبايل وتابلت

نائب مدير الإدارة كلّف مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب، فتبيّن وجود 71 من الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت ماركات وأشكال وأحجام مختلفة داخل حقائبه، وقام بالجرد والتحريز خالد صالح وإسلام موسى ومحمود جمال، بحضور أحمد طايع بالأمن الجمركي وعبدالمحسن الشعيني مدير إدارة الأمن الجمركي.

من جانبه، قرّر مدير عام جمارك الغردقة اتخاذ الاجراءات القانونية، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 56 لسنة 2024 بعد العرض على رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، ورئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا الالتزام. وجاء ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

search