الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:04 ص

أبناء الأهلي في تحد جديد.. معلول يوجه رسالة لـ"ديانج وتاو" (فيديو)

ثلاثي الأهلي الأفريقي في "كان"

ثلاثي الأهلي الأفريقي في "كان"

أحمد هاني

A A

نشر الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، فيديو عبر حساباته الرسمية لنجوم الأهلي الأفارقة المشاركين في بطولة أمم أفريقيا والذين تجمعهم المجموعة الخامسة.

ويلعب علي معلول مع منتخب تونس وأليو ديانج مع مالي وبيرسي تاو مع جنوب أفريقيا.

وبدأ الفيديو برسالة من التونسي علي معلول لـ أليو ديانج لاعب منتخب مالي وبيرسي تاو لاعب منتخب جنوب أفريقيا حيث قال لهم: “ديانج وبيرسي أتمني أن تكونا بصحة جيدة أتشرف أننا معًا في نفس المجموعة وإن شاء الله نتقابل في المباريات وأشوفكم على خير”.

ورد عليه تاو: “مرحبا علولو وديانج أتمني لكم التوفيق لا أستطيع الانتظار وأري احتفالاتكم كما تعلمون”.

فيما جاء رد ديانج: "معلول وتاو أتمني أن تكونوا بخير وأتمني لكم التوفيق في البطولة أنتم تعلمون شعوري دعونا نقاتل وأتمني التوفيق لكم".

وتضم المجموعة الخامسة كلا من تونس ومالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

وتأهل منتخب تونس من دور المجموعات في النسخة الماضية بعد حصده 3 نقاط فقط، ولكن بفارق الأهداف نجح في الصعود لدور الـ 16، وفاز في مباراة وحيدة بالمجموعات أمام موريتانيا برباعية دون رد، وتعرض للخسارة في مباراتي مالي وجامبيا بنفس النتيجة 1/0.

وأطاح منتخب تونس بنظيره النيجيري من دور الـ16 بعد الفوز عليه بهدف يوسف المساكني، ولكن انتهى مشوار نسور قرطاج عند ربع النهائي بعد الخسارة أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف.

حصد اللقب مرة

ونجح منتخب تونس في التتويج باللقب مرة واحدة وكانت في نسخة 2004، بينما حصل على المركز الثاني مرتين في 1965 و1996.

القيمة السوقية لمنتخب تونس

وتبلغ القيمة السوقية لقائمة منتخب تونس المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 63.20 مليون يورو، إذ يتصدر إلياس السخيري لاعب آينتراخت فرانكفورت أغلى قيمة سوقية بـ 13 مليون يورو.

ويملك منتخب تونس لاعبين على أعلى مستوى بجميع المراكز، أبرزهم ثنائي الوسط عيسى العيدوني وإلياس السخيري، وسيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك في خط الهجوم، وأيضًا خط الدفاع بقيادة علي معلول ظهير النادي الأهلي.

search