السبت، 12 أكتوبر 2024

08:15 م

دفاع المتهمين بواقعة سحر "مؤمن زكريا" يكشف سبب التأجيل (فيديو)

المحامي معتز السيوفي

المحامي معتز السيوفي

مصطفى منازع ومحمود رفاعي

A A

كشف معتز السيوفي دفاع المتهمين، في واقعة الأعمال السحرية المزعومة للاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا، سبب تأجيل جلسة اليوم إلى الثلاثاء المقبل.

وقال إن السبب يرجع إلى أن الأوراق والمستندات وصلت من النيابة في تمام الخامسه مساء أمس وفوجئنا بإحالتها إلى المحكمة صباح اليوم.

وأضاف السيوفي الذي يتولى الدفاع عن التربي ونجله وزوجته فقط دون المتهم الرابع، أن المتهمين جميعًا أقروا في التحقيقات أن السحر حقيقي وغير مزيف.

وأشار في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إلى أن المتهمة الخامسة "أمنية" زوجة التربي موجه لها تهمة النصب ونشر أخبار كاذبة، وهي من قامت بطباعة الصور عند استديو تصوير يمتلكه شخص يُدعى “ماهر”.

وأوضح أن الكابتن مؤمن زكريا اقر في تحقيقات النيابة العامة، بأن المتهمين لم يطلبوا أي مبالغ مالية أو أي طلبات عينية.

وتابع: “المتهمين اعترفوا في محضر الشرطة أن الواقعة مفبركة وعرضها تحقيق المشاهدات والأرباح المالي، ولكن ليس لنا علاقة إلا بتحقيقات النيابة بصفتي كدفاع عن المتهمين”.

وأضاف أن المحكمة لها سلطة مطلقة في تقدير أقوال الشهود، وأيضًا لم يقم أي متهم بنشر أي مقطع من الفيديوهات المسربة.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، قد ألقت القبض على تُربي وابن خالته وزوجتيهما لفبركتهم واقعة العثور على سحر مدبّر للاعب مؤمن زكريا في المقابر، وخامسهما “نجل التربي” لتصويره الواقعة.

ورجحت التحريات الأوليّة قيام التربي وأسرته بفبركة الواقعة، من خلال رسم ما يشبه “طلاسم على دمية وكتبوا ألفاظا تشبه المعروفة في أعمال الشعوذة بالموت والمرض"، ودفنوها في المقابر، ثم استدعوا مؤمن زكريا إلى المكان، بعد قصتهم الوهمية.

search