الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

07:36 م

أول يوم رمضان 2025.. أفضل الأعمال في الشهر المبارك

أول يوم رمضان 2025

أول يوم رمضان 2025

أحمد شوقي

A A

يعتبر شهر رمضان الكريم من أفضل الشهور التي تمر علي الأمة الإسلامية، ويحتل الشهر المبارك مكانة مميزة في قلوب المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي، لذا بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن أول يوم رمضان 2025.

أول يوم رمضان 2025

يتميز شهر رمضان المبارك بأفضاله الكثيرة على الأمة الإسلامية، حيث تكثر فيه الأعمال الصالحة والعبادات التي تهدف إلي التقرب من الله سبحانه وتعالي، ووفقًا لما أعلنتة الحسابات الفلكية فيتبقى لحلول أول يوم رمضان 2025، نحو 5 أشهر، وفيه تقوى صلة الأرحام، ويعطف الغني على الفقير، ويظهر المسلمون في وحدة واحدة، طالبين من الله أن يكتب لهم المغفرة والرحمة.

أول يوم رمضان 2025

ووفقًا لما أعلنتة دار الإفتاء المصرية من المقرر أن يستطلع هلال شهر رمضان لعام 2025 في يوم التاسع والعشرون من شهر شعبان 1445، وهو يوم 25 فبراير المقبل، وستقام عملية الرؤية بعد غروب الشمس، حيث سيبقى الهلال مرئيًا في سماء القاهرة مدة تقدر بحوالي 37 دقيقة. 

وتختلف مدة رؤية الهلال بين المحافظات، حيث تتراوح فترة ظهوره بين 34 إلى 37 دقيقة في مكة المكرمة، وستصل مدة رؤيته إلى حوالي 33 دقيقة، بينما تتراوح في باقي المدن والعواصم الإسلامية ما بين 20 إلى 44 دقيقة.

أفضل الأعمال في الشهر المبارك

ومع بداية العد التنازلي علي أول يوم رمضان 2025، يبحث المسلمون عن أفضل الأعمال في الشهر المبارك، ويٌبرز “تليجراف مصر”، أفضل الأعمال وجاءت على النحو التالي:

1- الصيام: فقد قال رسول الله “من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”.

2- قراءة القرآن الكريم لتعطير فمك بأطهر الكلمات في الشهر الكريم.

3- القيام: عليك أن تقتدي برسول ولا تترك القيام وترفع أيدك إلى خالقنا لتطلب منه ما تشاء.

4- الصدقة: تصدق على المحتاجين بنفس راضية فهي من أفضل الأعمال الصالحة في شهر رمضان.

أول يوم رمضان 2025

5- إفطار الصائمين: “من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء”.

6- كثرة الدعاء: مِن أفضل الأعمال في رمضان الإكثار من الدعاء، وذِكْر الله تعالى خاصة وقت الإفطار.

7- العمرة: فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم “عمرة رمضان تعادل حجة".

8- الاعتكاف: من أفضل الأعمال الصالحة في رمضان الإعكتاف في العشرة الأواخر وذكر الله، وتحري ليلة القدر، والتي قال الله عنها أنها خير من ألف شهر.

search