الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

07:42 م

نهاية الرسام.. إنييستا يودع الملاعب ويكشف خطوته المقبلة

أندرياس إنييستا

أندرياس إنييستا

ظهر نجم منتخب إسبانيا السابق وبرشلونة أندريس إنييستا، في المؤتمر الصحفي الخاص باعتزاله كرة القدم، بعد عديد من الإنجازات والأرقام التي يمتلكها اللاعب في مسيرته الكروية.

تصريحات إنييستا

وقال إنييستا في المؤتمر الصحفي الخاص باعتزاله كرة القدم: أردت أن أشكر كل من كان هنا، ومن كان معي في هذا اليوم، وأولئك الذين لم يتمكنوا من التواجد هنا، أعتقد أنكم ستسمحون لي بأن أتأثر اليوم، لم أكن أتخيل أن يأتي هذا اليوم، لم أتخيله قط، لكن كل هذه الدموع التي ذرفناها هذه الأيام كانت دموع عاطفة وفخر، إنها ليست دموع حزن، بل دموع الفتى الذي حقق حلمه.

وأضاف: “أشعر اليوم بفخر كبير بهذه الرحلة بأكملها، لقد حققت حلمي بأن أصبح لاعب كرة قدم محترفًا، لأنه كان أكثر ما أحببته، لقد واجهت أفضل الأشياء التي يمكن تجربتها على المستوى الإنساني والمهني، أشعر بسعادة كبيرة لتحقيق حلمي، مسيرتي الرياضية كانت أشبه بحكاية خيالية لأنني عشت أفضل اللحظات على المستوى الاحترافي”.

وتابع: “لقد كانت العائلة دائمًا هي القوة الدافعة لي، فهي تدعمني دائمًا، أنا محظوظ بوجود أجيال عديدة من هذه العائلة الرائعة هنا، كانت أختي ووالداي كل شيء بالنسبة لي، اليوم لدي عائلة كبيرة تضمني أنا وزوجتي وأطفالنا الخمسة، أريد أن أتحدث عن والدي الذي كان دائمًا مصدر إلهامي، شكرا جزيلا على نصيحتك”.

وعن برشلونة، واصل: “كانت رحلة، غيرتني إلى الأبد، هذا هو أفضل مكان يمكن أن أكون فيه لتعزيز القيم التي كانت لدي في الحياة، شكرًا لكل من تعلمت منهم هناك، القدوم إلى برشلونة كان بمثابة الحلم”.

واختتم اللاعب الإسباني تصريحاته بالحديث عن مصيره بعد الاعتزال، حيث قال: “يبدو أنني لا أستطيع أن أكون بعيدًا جدًا عن كرة القدم، لقد كانت حياتي، لدي الدافع الذي عملت عليه طوال هذا الوقت لمواصلة التدريب في مشروع الأندية لدينا وأكاديمياتنا وأود الاستمرار في الحفاظ عليها”. 

وأكمل: “لقد بدأت بالفعل دورة التدريب وأريد تدريب نفسي في هذه المرحلة القادمة على أن أكون مدربًا جيدًا، إذا كان هناك شيء يمكن أن يحدد مسيرتي، فهو الفخر الذي قاتلت وعملت عليه حتى آخر قطرة، واليوم الذي كنت فيه لاعب كرة قدم، هذا هو أكبر شيء بالنسبة لي”.

search