الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:14 م

رحلة في عقل العميد.. من يعوض غياب إمام عاشور ضد موريتانيا؟

حسام حسن

حسام حسن

يستعد المنتخب الوطني، لمواجهة ضيفه الموريتاني، في السابعة مساء الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025.

ويفقد الفراعنة جهود لاعب الوسط "إمام عاشور" أمام موريتانيا، بناء على رغبة من حسام حسن، الذي فضل استبعاد اللاعب عن المعسكر الحالي، بسبب التراجع في مستواه الفني.

كيف يعوض العميد غياب إمام عاشور؟ 

  • مروان عطية

يعد مروان عطية البديل الأمثل لإمام عاشور في تشكيل الفراعنة أمام موريتانيا، خاصة أنه يجيد اللعب في مركز 8 بوسط الملعب، وسبق له الإجادة بهذا المركز، رفقة النادي الأهلي.

يجيد عطية التسديد من خارج منطقة جزاء الخصوم، فضلًا عن دقة التمرير التي يتميز بها، الأمر الذي يجعله حلًا مناسبًا للعميد أمام المنتخب الموريتاني.

سبق وشارك عطية مع منتخب مصر في هذا المركز خلال بطولة العاصمة الإدارية الودية، تحت قيادة فنية لحسام حسن، بعدما تعرض إمام عاشور للإصابة على مستوى الكتف ضد كرواتيا.

  • ناصر ماهر

الحلول في وسط ملعب الفراعنة، لن تتوقف عند مروان عطية فحسب، في ظل المستوى المميز الذي يقدمه ناصر ماهر رفقة نادي الزمالك، الأمر الذي يجعله حلًا مناسبًا لتعويض غياب إمام عاشور.

  • تريزيجيه

سبق لتريزيجيه، اللعب في منطقة وسط الملعب بمنتخب مصر، تحت القيادة الفنية للمدرب السابق روي فيتوريا، كونه يتمتع بالرؤية الفنية، وقدرته على فتح ثغرات خلف دفاعات الخصم.

وسط ملعب الفراعنة أمام موريتانيا 

وفقًا لتلك الحلول، فإن ثلاثية وسط ملعب منتخب مصر أمام موريتانيا ستتكون من، حمدي فتحي، أحمد زيزو، إلى جانب أحد الثلاثي السالف ذكرهم، وفقا للرؤية الفنية للمدرب حسام حسن.

قائمة المنتخب لمواجهتي موريتانيا

ضمت قائمة المنتخب الوطني 24 لاعبًا استعدادًا لمواجهتي موريتانيا المقررتين يومي 11 و15 أكتوبر الجاري، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025. القائمة تشمل اللاعبين:

حراس المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير.

المدافعون: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف.

لاعبو الوسط: محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر.

أجنحة: أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل.

المهاجمون: محمد صلاح، مصطفى محمد، أسامة فيصل.

search