الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:24 م

وزارة التجارة استعلام عن سجل تجاري في السعودية.. الرابط والخطوات

مبنى وزارة التجارة السعودية

مبنى وزارة التجارة السعودية

ازداد البحث من قِبل المواطنين بالمملكة عن وزارة التجارة إستعلام عن سجل تجاري في السعودية، وهو ما يستعرض تفاصيله “تليجراف مصر”، في سياق التقرير التالي.

 وزارة التجارة إستعلام عن سجل تجاري في السعودية

إستعلام عن سجل تجاري في السعودية

وقد أتاحت وزارة التجارة الإستعلام عن سجل تجاري في السعودية عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت ضمن الخدمات الإلكترونية، وللدخول على الرابط، اضغط  هـــنــــا.

خطوات الإستعلام عن سجل تجاري في السعودية

وهناك عدد من الخطوات للإستعلام عن سجل تجاري في السعودية، كالتالي:

  • الدخول على رابط الإستعلام الموجود أعلاه.
  • الضغط على أيقونة “ابدأ الخدمة”.
  • إدخال رقم أو اسم المنشأة، أو رقم السجل التجاري.
  • إدخال رمز التحقق الموجود بالصورة.
  • الضغط على “بحث”.

الإستعلام عن السجل التجاري تطبيق “توكلنا”

وكانت وزارة التجارة قد أتاحت خدمة الإستعلام عن السجل التجاري عبر تطبيق “توكلنا”، لجميع أصحاب السجلات التجارية في المملكة؛ للتسهيل عليهم في معرفة سجلات الشركات والمؤسسات الُمتعلقة بهوياتهم وطباعتها، وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"​.

خدمة الإستعلام عن السجلات التجارية الجديدة

وبدأت خدمة الإستعلام عن السجلات التجارية الجديدة منذ الثلاثاء 23 أبريل 2024، وهي خدمة تساهم في توفير إمكانية الوصول السريع للسجلات التجارية التابعة للمستفيد، إضافة إلى التسهيل عليهم في معرفة الشركات التي يشاركون في ملكيتها، فضلًا عن عرض حالة السجيل التجاري بشكل فوري وكذلك صفة الملاك.

كما تٌساهم في تقديم نظرة شاملة على بيانات السجل من العناوين، والأرقام الموحدة للمنشأة، كما توفر عرض وطباعة السجل التجاري باللغتين العربية والإنجليزية، فضلًا عن تمكنهم من التواصل المُباشر مع وزارة التجارة وأيضًا المركز السعودي للأعمال، حسبما أفاد الموقع الرسمي لوزارة التجارة على الإنترنت.

وأشارت الوزارة عبر موقعها إلى أن الاطلاع على “بيانات السجل التجاري”، كانت تستلزم من المستفيد تسجيل الدخول عبر “منصة المركز السعودي للأعمال”، ومنذ إتاحة الخدمة الجديدة من خلال تطبيق “توكلنا”، أصبح هناك قناة إضافية، فضلًا عن كونها سريعة وسهلة الوصول للمستفيدين.

search