الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:24 م

المقاولون يعبر القناة.. نتائج مباريات اليوم في دوري المحترفين

المقاولون العرب

المقاولون العرب

اختتمت اليوم مباريات الجولة الأولى من مسابقة دوري القسم الثاني أ (دوري المحترفين) لموسمه الثاني على التوالي بمشاركة 20 فريقًا.

وأُقيمت اليوم الثلاثاء 5 مواجهات بنفس التوقيت استكمالا لمباريات الجولة الأولى، حيث لعب المقاولون العرب مع نظيره القناة، ولافيينا ضد راية، السكة الحديد أمام أسوان، كهرباء الإسماعيلية مع ديروط، وسبورتنج ضد بترول أسيوط. 

نتائج مباريات اليوم في دوري المحترفين

المقاولون العرب ضد القناة 4-3.

لافيينا ضد راية 2-0.

كهرباء الإسماعيلية ضد ديروط 1-2.

سبورتنج ضد بترول أسيوط 2-0.

 سكك حديد مودرن ضد أسوان 0-1.

نتائج اليوم الأول

شهد اليوم الأول من البطولة نتائج مثيرة، حيث تمكن فريق أبو قير للأسمدة من تحقيق فوز كبير على نظيره المنصورة بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة أخرى، خطف فريق بلدية المحلة فوزًا صعبًا على فريق الداخلية بتسجيل هدف قاتل في الوقت بدل الضائع. وانتهت مواجهة المصرية للاتصالات وبروكسي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لكل فريق.

كما حقق فريق وادي دجلة فوزًا ثمينًا على نادي طنطا بهدف دون رد، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الأخير. بينما حقق الترسانة انتصارًا مهمًا على منتخب السويس بهدف نظيف.

نظام دوري المحترفين

يُقام دوري المحترفين بمشاركة 20 فريقًا، حيث يعتمد النظام على الدور الواحد لتحديد المراكز العشرة الأوائل التي تتنافس على الصعود، والمراكز العشرة الأخيرة التي تتنافس على الهبوط.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى الدوري الممتاز، بينما يلعب صاحب المركز الثالث في دورة الترقي الرباعية. كما يهبط أصحاب آخر 6 مراكز في المجموعة إلى دوري القسم الثاني (ب).

search