الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

12:14 ص

ساكا على أعتاب تحطيم رقم دام 86 عامًا مع إنجلترا

بوكايو ساكا

بوكايو ساكا

محمود صبري

A A

منح بوكايو ساكا نفسه، الفرصة لتحطيم رقم قياسي دام 86 عامًا قبل مباراتي إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر.

ستلعب إنجلترا ضد اليونان في ويمبلي قبل أن تسافر إلى هلسنكي لمواجهة فنلندا خلال الأسبوع المقبل، وستدخل هذه المباريات في وضع قوي للعودة الفورية إلى الدوري الأول.

وبدأ ساكا مباراتين دوليتين في سبتمبر، ضد أيرلندا وفنلندا، حيث حقق منتخب الأسود الثلاثة انتصارين متتاليين بنتيجة 2-0 في أولى مبارياته تحت قيادة المدرب المؤقت لي كارسلي .

ورغم عدم تسجيله أي هدف في أي من المباراتين، ما يزال ساكا يملك الفرصة لكتابة التاريخ إذا شارك في أي من المباراتين المقبلتين لمنتخب إنجلترا.

هل يسجل ساكا إنجازا جديدا؟

وكان هدف اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا ضد سويسرا في ربع نهائي بطولة أوروبا 2024 خلال الصيف هو هدفه الثاني عشر بقميص إنجلترا، وسيجعله هدفه القادم هو هداف أرسنال الإنجليزي الأكثر تسجيلًا للأهداف في التاريخ مع المنتخب الإنجليزي.

عادل ساكا الرقم الذي سجله كليف باستن، الذي لعب قبل وقت قصير من الحرب العالمية الثانية في منتصف الثلاثينيات، ويمكنه الآن أن يتصدر القائمة بشكل مباشر عندما يسجل هدفه التالي مع إنجلترا.

ويأتي إيان رايت وتوني وودكوك في أعقاب ساكا بالفعل، حيث أحرزا تسعة أهداف فقط أثناء لعبهما مع الجانرز، بينما يتأخر ثيو والكوت وداني ويلبيك بفارق هدف واحد عنهما برصيد ثمانية أهداف.

هذا الهدف ضد سويسرا يعني أيضًا أن ساكا هو لاعب أرسنال الأكثر تسجيلًا في البطولات الكبرى لإنجلترا، وهو الرابع له، بعد أن سجل أيضًا ثلاثة أهداف في كأس العالم 2022.

سجل ساكا هدفين في الفوز الساحق على إيران 6-2 في بداية مشواره في قطر، قبل أن يسجل أيضاً أحد الأهداف الثلاثة في الفوز المريح على السنغال في دور الـ16.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:27 AM
    الفجْر
  • 06:53 AM
    الشروق
  • 12:42 PM
    الظُّهْر
  • 04:02 PM
    العَصر
  • 06:30 PM
    المَغرب
  • 07:47 PM
    العِشاء
search