الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

02:23 ص

رابط التسجيل لحضور احتفال اليوم العالمي للمدن وموعده

اليوم العالمي للمدن

اليوم العالمي للمدن

هدير يوسف

A A

أعلنت وزارة التنمية المحلية استضافة محافظة الاسكندرية لـ احتفال اليوم العالمي للمدن، تحت شعار “صانعو التغيير من الشباب: تحفيز العمل المحلي من أجل الاستدامة الحضرية”، ومن المقرر انعقاده في مكتبة الإسكندرية بالتنسيق مع وزارة الإسكان ومحافظة الإسكندرية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، وعدد كبير من شركاء التنمية الدوليين.

موعد اليوم العالمي للمدن

ومن المقرر انعقاد اليوم العالمي للمدن في 31 أكتوبر الجاري، والذي يسلط الضوء على دور العمل المحلي في تحقيق الاستدامة الحضرية، مع التركيز على تمكين الشباب في رسم مستقبل المدن وتسليط الضوء على التجربة المصرية الفريدة في قضية المناخ، في ضوء استعدادات مصر لاستضافة المنتدي الحضري العالمي في نوفمبر المقبل. 

ويسلط الضوء على قدرة الحكومة على حشد جهود المجتمع المدني ولا سيما الشباب والقطاع الخاص وشركاء التنمية لتنفيذ أجندتها الوطنية لمواجهة آثار التغيرات المناخية وخاصة في المناطق الساحلية.

موقع التسجيل

وتدعو وزارة التنمية المحلية للتسجيل في الموقع الخاص لحضور يوم المدن العالمي بمدينة الإسكندرية عبر الرابط التالي اضغط هنا.

وسيشهد الاحتفال سلسلة من الفعاليات الهامة، التي تتضمن نقاشات وزارية رفيعة المستوى بمشاركة وزراء مصريين وأجانب وقادة الأمم المتحدة حول قضايا المناخ وتحديات المدن.

احتفال “اليوم العالمي للمدن” يتضمن جلسات نقاشية للشباب لعرض الأفكار المبتكرة والأهداف الطموحة القابلة للتنفيذ التي يقترحها الشباب واستكشاف السبل لتحويلها إلى أفعال ملموسة للسير نحو مستقبل حضري مستدام بالإضافة إلى حوارات بين القطاعين العام والخاص، تهدف إلى تعزيز التعاون في تطوير المدن ومواجهة التحديات الحضرية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:27 AM
    الفجْر
  • 06:53 AM
    الشروق
  • 12:42 PM
    الظُّهْر
  • 04:02 PM
    العَصر
  • 06:30 PM
    المَغرب
  • 07:47 PM
    العِشاء
search