السبت، 05 أكتوبر 2024

11:49 ص

نائبة قبطية "تستدعي الشعراوي" في مواجهة وزير التموين

النائبة مرثا محروس

النائبة مرثا محروس

أسامة حماد

A A

واجه وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، انتقادات عاصفة خلال حضوره جلسة مجلس النواب، أمس الثلاثاء، على خلفية توجيه عدد من أعضاء البرلمان أدوات رقابة  إليه بشأن ارتفاع الأسعار وغياب الرقابة على الأسواق، وعدم توافر بعض السلع الاستراتيجية.

وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

الشيخ الشعراوي

وقالت عضو مجلس النواب، مرثا محروس، في كلمتها التي وجهتها لوزير التموين: “الحقيقة فضيلة الشيخ الشعراوي له مقولة عظيمة، وهي أن الثائر الحق هو من يثور لهدم الفساد، ثم يهدأ لبناء الأمجاد، الحقيقة ما نحن فيه مهم لأننا  نهدم به كل فساد”.

وأضافت: “لا بد من التفرغ الكامل لبناء هذا الوطن، وإذا تحدثنا عن الفساد فحدث ولا حرج على ما به وزارة التموين، حيث نسمع من يوم لآخر  عن مسؤولين في الوزارة تم القبض عليهم بسبب تورطهم في قضايا خاصة بالتلاعب في الأسعار”.

ناقوس خطر

واستكملت: “هذا ناقوس خطر للوزير، ونريد أن نسأله ونستفسر منه عن المعايير التي يتم على أساسها تعيين قيادي كبير في الوزارة لديه حس وطني”.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الفساد في التموين تفشى وانتشر في المجتمع، والأسعار تزيد كل لحظة، وتختلف من محلات لأخرى، وهذا بسبب أننا سمحنا للفساد أن يتفشى في المجتمع  نتيجة لغياب الرقابة، مؤكدة أن البلد لا تحتاج مسؤول يتحدث يوميًا  عن تكاليف “أكل وشرب” المواطنين.

لوم وزير التموين

ووجهت النائبة اللوم إلى الوزير قائلة: “دور حضرتك وواجبنا أن يتلقى المواطن المصري الدعم، ونحتاج أن نطمئن الناس”

وأردفت مرثا محروس قائلة: “الناس في الشارع بتكلم نفسها  لإنها مش عارفة بكره رايح فين، للحديث عن حلول كله  كلام نظري وتصريحات تليفزيونية فقط، وبين الواقع والحقيقة والمأمول فجوة كبيرة أساسها الفساد”.

 واختتمت مرثا محروس حديثها قائلة “الناس محتاجة إنها تعيش في أمان، ونحتاج رقابة صارمة”.

search